منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«نصر»: تخصيص 50% من التمويلات والمنح الدولية لمشروعات سيدات الأعمال


إنشاء مكتب بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى لحل مشكلات المستثمرات

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم، مؤتمر «سيدات شركاء النجاح.. استثمار فرص التواصل بين سيدات الأعمال لنمو الأعمال» بمقر جامعة الدول العربية.

وقالت نصر فى أول بيان لها بعد دمج وزارتى الاسثتمار والتعاون الدولي، إن الوزارة حريصة على تخصيص 50% للمرأة فى جميع التمويلات والمنح الدولية، وإنشاء مكتب بالوزارة لحل مشكلات سيدات الأعمال.

وأضافت أن هناك مبادرة داخل الوزارة تختص بالمشروعات المبتكرة للشباب، بحيث يتم تحويل افكار الشباب إلى مشروعات.

ويعقد مؤتمر «سيدات شركاء النجاح» تحت رعاية الوزارة وعدد من الوزارات، بحضور غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، ومايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، وممثلين عن جمعيات سيدات أعمال من 19 دولة.

وقالت الوزيرة: «المرأة أثبتت انها رمز للنجاح وأنها قوى لا يستهان بها على جميع الأصعدة، وفى مصر تولى القيادة السياسية اهتماماً خاصاً بتمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وتوفير كل الدعم اللازم لها، حيث اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عاماً للمرأة، كما تم اتخاذ العديد من اجراءات الإصلاح التشريعية، والقانونية مما مكن المرأة من ان تخطوا خطوات واسعة وتحقيق العديد من الإنجازات، ومكنتها من بلوغ المواقع المتقدمة فى مراكز صنع القرار، وبالشكل الذى يرفع نسبة مشاركتها إلى المستوى الذى تطمح إليه».

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم التحرك سريعا فى إنشاء مكتب لتسهيل الأعمال لسيدات الأعمال من مصر ومختلف الدول العربية فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وحريصة على الاستماع لجميع الاقتراحات والمشاكل من سيدات الأعمال حول تحسين مناخ الاستثمار.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لن تدخر جهداً فى توفير المناخ المناسب للتمكين الاقتصادى للمرأة وتيسير مشاركتها فى مشروعات القطاع الخاص، هذا بالإضافة الى التعاون مع جميع الشركاء لضمان تقديم الدعم الفنى اللازم لتشجيع هذه الاستثمارات، معربة عن عزمها عقد لقاءات مع سيدات الأعمال خلال الفترة المقبلة، من أجل العمل على تذليل اية عقبات تواجههن وتحد من قدرتهن على الاستثمار فى جميع المجالات.

وذكرت الوزيرة، أنه سيتم عقد اللجنة العليا المصرية ـ اللبنانية فى مارس المقبل فى القاهرة برئاسة رئيسى وزراء البلدين، موضحة أنها حريصة أن تمثل المرأة فى جميع اللجان المشتركة العربية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المرأة المصرية سجلت قصص نجاح عديدة وفى مجالات مختلفة، وستظل نواجه التحديات وبذل الجهد المتواصل لتمكين المرأة من خدمة مجتمعها بكل كفاءة واقتدار، من خلال حلول مبتكرة تكسر القواعد تساعد على نجاح المرأة وتميزها فى جميع المجالات، واختتمت الوزيرة، كلمتها بالتأكيد على أنها لن تنجح إلا بمشاركة المستثمرات العربيات.

وشهدت الوزيرة ووزيرة التضامن الاجتماعى ورئيسة المجلس القومى للمرأة، توقيع بروتوكول تعاون لرعاية مبادرة (فرصة) لتلبيه حاجات سوق العمل والقطاع الخاص، ودعم مبادرات المجتمع المدنى لتشغيل المرأة وتمكينها اقتصادياً، اضافة إلى بروتوكولات تعاون مع جمعيات سيدات أعمال الأردن، والبحرين، وأربيل.

وكرمت جمعية سيدات اعمال مصر، الوزيرة وقامت بإهدائها درع الجمعية تقديرا لها على جهودها فى دعم المرأة.

وشارك فى المؤتمر منظمات سيدات أعمال من أكثر من 19 دولة فى العالم- منها أمريكا، وكندا، وألمانيا، وتونس، والجزائر، وأربيل، والعراق، وليبيا، والبحرين، والإمارات، ولبنان، وفرنسا، وجنوب أفريقيا، والمملكة السعودية، والأردن، وسوريا، وإيطاليا، وهولندا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/02/19/978891