منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






2.3 تريليون دولار حجم منتجات الحلال عالميا والقطاع ينمو 8% سنويا


دبي- وام

قدرت هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” معدل النمو في قطاع المنتجات الحلال بنحو 8% سنويا .

وقال مدير عام الهيئة عبد الله عبد القادر المعيني، في افتتاح فعاليات المنصة العالمية لصناعة الحلال مساء أمس الاثنين 27 فبراير 2017، إن إجمالي المواصفات الغذائية الحلال في أسواق الامارات حوالي 18 ألف مواصفة بنهاية العام الماضي .

أضاف أن هذه الصناعة التي تعتبر من أبرز ممكنات إسهام القطاع الإسلامي في منظومة النمو الاقتصادي، والذي يعد محورا رئيسيا لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

وأشار إلى أن الأسواق العالمية للمنتجات الحلال تشهد نموا متسارعا حيث يقدر حجم أسواق وتجارة المنتجات الحلال بأكثر من 2.3 تريليون دولار، فيما تستحوذ الأغذية والمشروبات على نحو 67% من حجم هذه التجارة بقيمة 1.4 تريليون دولار تقريبا .

ومن المتوقع أن يصل معدل النمو السنوي مستقبلا إلى 5.6% سنويا بحلول العام 2020 ليصبح حجم الإنفاق فيه ما يعادل 1.6 تريليون دولار سنويا ، فيما تشير الإحصائيات إلى أن ما يتراوح بين 75 % و 80% من المنتجات الغذائية الحلال يتم استيرادها من دول غير إسلامية، بحسب مدير هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس .

وأشار سعادته إلى أن الهيئة منحت العلامة الوطنية للحلال لعدد “38 ” جهة ليصبح إجمالي عدد الجهات الحاصلة على العلامة الوطنية للحلال “141” جهة من مختلف دول العالم ، ومنها اليابان وكوريا الجنوبية وروسيا واذربيجان واسبانيا والهند وأرمينيا والمملكة العربية السعودية والكويت وكازاخستان.

وذكر أن صناعة الحلال شهدت تغييرات جوهرية، تتمثل في تنظيم طريقة منح شهادات الاعتماد ووضع مزيد من الإجراءات أكثر صرامة في عمليات الإنتاج والتخزين والنقل والتسويق لهذه المنتجات ، مما سيرفع من مؤشرات الثقة لدى المستهلكين بهذا المنتجات، سواء في أسواق الدولة أو الدول العربية والدول الإسلامية حول العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/02/28/984722