منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





المنطقة التكنولوجية بالمعادي تثبت أسعار الإيجار وفقا لسعر الصرف قبل التعويم


مصادر: 15 دولار شهريا حد أقصى لسعر المتر .. والتحصيل بالجنية بواقع 880 قرشا

 

علمت «البورصة»، أن مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية بالمعادى، قرر تثبيت سعر معادلة إيجار المتر لشركات التعهيد، وذلك عند 8.80 جنيه للدولار، حتى نهاية العام الحالى.
وتعتزم الإدارة وضع تسعيرة جديدة للمتر، والتى تتراوح حالياً بين 12 و15 دولاراً شهرياً، بدءاً من العام المقبل.
قالت مصادر مطلعة بالمنطقة، إن مجلس الإدارة اتخذ قرار التثبيت، لجميع شركات التعهيد بعد اجتماعات عقدها وناقشت مطالبتهم بخفض سعر الايجارات التى بلغت 16 جنيهاً للمتر فى يناير الماضى.
أضافت المصادر، أن هذا القرار يتضمن أن تستمر الشركات فى دفع الإيجار على التسعيرة القديمة حتى نهاية 2017، وستبدأ الإدارة وضع تسعيرة جديدة اعتباراً من العام المقبل.
وكانت «البورصة» قد نشرت فى يناير الماضى، تفاصيل اجتماع شعبة التعهيد مع شركات «وصلة»، و«أكسيد»، و«راية»، و«إيكو»، و«اتصال الدولية»، والذى انتهى لتقديم عدة مقترحات بهدف إعادة تسعير متر الإيجار فى المنطقة التكنولوجية عقب تعويم الجنيه.
ويتراوح متوسط سعر المتر حالياً داخل المنطقة التكنولوجية بالمعادى بين 12 و15 دولاراً شهرياً، وتدفع الشركات مقابل القيمة بالجنيه ليصل سعر المتر إلى ما بين 105 و140 جنيهاً.
ويصل سعر إيجار المتر فى المنطقة التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط إلى 80 جنيهاً دون تشطيب، و100 جنيه للمساحات كاملة التشطيب، و120 جنيهاً للمساحات المفروشة، فى حين يصل سعر المتر بالأماكن المخصصة لـ«الكول سنتر» بالعباسية ومصر الجديدة إلى 90 جنيهاً.
وارتفعت تكاليف تشغيل «السيرفرات» وشاشات الحاسبات وأجهزة السنترالات والأدوات المكتبية لـ «الكول سنتر» بعد زيادة سعر صرف الدولار.. الأمر الذى يعد بمثابة تحد يعوق نمو صناعة التعهيد العام المقبل.
وتتجه شركات التعهيد، للتوسع بتنفيذ تعاقدات مع عملائها بالسوق الخارجى لجذب السيولة الدولارية إلى السوق المحلى، والاستفادة من رفع الأسعار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/03/08/988846