«الإسكندرية» ترصد 20 مليون جنيه لتأهيل خط استخلاص الزيوت


تعتزم شركة الإسكندرية للزيوت والصابون إعادة تأهيل خط استخلاص الزيوت من خلال شراء مكينات جديدة باستثمارات 20 مليون جنيه.

قال أحمد عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت، إن إعادة تأهيل الخط ترفع طاقته الإنتاجية من 30 ألف طن بذور إلى 60 ألف طن سنوياً، وذلك لزيادة الطاقة الإنتاجية من 17 طن زيت إلى 34 طن زيت يومياً وتوجيه 83% من إنتاج البذور لإنتاج «الكُسب» المستخدم فى صناعة الأعلاف.

أضاف «عبدالوهاب»، أن وزارة الزراعة تتجه، حالياً، لتحقيق نسبة من الاكتفاء الذاتى من الزيوت على مراحل وزرع مساحات من فول الصويا.

وأضاف أن مصر تستورد الزيوت بنسبة 95% من الخارج، وتحتاج لزراعة محاصيل زيتية للتوسع فى إنتاج الزيوت محلياً، وتقليص الاستيراد تدريجياً.

أوضح أن مساحات من مشروع الـ1.5 مليون فدان سيتم تخصيصها لزراعة محصول فول الصويا.

أشار «عبدالوهاب» إلى أن الشركة تضخ نحو 90% من إنتاجها من الزيوت لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية باسم «كهرمان» بسعر 12 جنيهاً بينما يتم توجيه 10% من إنتاج الشركة للسوق الحر.

تابع أن الشركة ستبدأ طرح المناقصات اللازمة لشراء الماكينات، والإجراءات قد تستغرق شهرين، على أن يتم بدء التنفيذ خلال ستة أشهر انتهاء المناقصة.

وتعمل شركة الإسكندرية للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى عصر البذور واستخلاص زيوت الطعام والمسلى النباتى وإنتاج الصابون والأعلاف بأنواعها المختلفة وبعض الخامات اللازمة لصناعة المنظفات والصابون كالسلفونيك والجلسرين بجانب المنظفات الصناعية ومعجون الأسنان والحلاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/03/11/990937