“ترندز” تشارك بـ81 مشروعاً فى “سيتى سكيب”.. وتستهدف 60 مليون جنيه مبيعات


إسماعيل يحيى الرئيس التنفيذى للشركة لـ«البورصة»:
120 مليون جنيه مبيعات مستهدفة لصالح الغير بنهاية العام الجارى بزيادة 64 مليوناً 
التعاقد حصرياً لتسويق «Heaven Hills» السخنة لـ«البروج»
توقيع عقدين لتسويق مشروعين سكنيين بالإمارات لـ«إلينجتون»
تلقى استفسارات من مطورين عرب ومصريين عن الفرص الاستثمارية فى العاصمة الإدارية
التوقف عن تسويق المشروعات الخارجية بعد «التعويم» لارتفاع قيمتها على المصريين
«ترندز» تشارك فى 3 معارض بدولتى الكويت والإمارات أبريل ومايو المقبلين
%30 من مبيعات الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى و50% للمعارض و20% بالتواصل المباشر
تشارك شركة ترندز للتسويق العقارى بـ81 مشروعاً سكنياً وسياحياً خلال معرض سيتى سكيب مصر 2017، وتستهدف تحقيق مبيعات خلال المعرض لصالح الغير بقيمة 60 مليون جنيه، كما وقعت عقداً حصرياً مع شركة «البروج» للتطوير العقارى لتسويق مشروعها السياحى «Heaven Hills» بالعين السخنة.
قال المهندس إسماعيل يحيى، الرئيس التنفيذى للشركة، لـ«البورصة»، إن المشروعات المقرر تسويقها خلال المعرض لصالح 36 مطوراً عقارياً، موزعين على 30 مشروعاً بمدينة القاهرة الجديدة و20 بالسادس من أكتوبر و13 بالساحل الشمالى و11 بالعين السخنة و7مشروعات فى البحر الأحمر.
أضاف أن الشركة تستهدف تحقيق 60 مليون جنيه مبيعات خلال مشاركتها «سيتى سكيب»، بزيادة 33 مليون جنيه على مبيعات الشركة فى معرض العام الماضى والتى بلغت 27 مليون جنيه، مرجعاً الزيادة المستهدفة إلى تقديم المطورين للعديد من التسهيلات فى السداد خلال العام الجارى بهدف التخفيف على العملاء من الأعباء الإضافية نتيجة زيادة أسعار الوحدات.
وأشار إلى أن أسعار الوحدات المعروضة فى «سيتى سكيب» العام الجارى ستشهد ارتفاعاً فى الأسعار بنسب تتراوح بين 40 و50% مقارنة بأسعار معرض العام الماضى نتيجة زيادة أسعار الأراضى وارتفاع تكلفة مواد البناء إلى الضعف وارتفاع أجور العمالة.
أوضح أن الشركة وقعت عقداً حصرياً لتسويق مشروع «Heaven Hills» تحت الإنشاء بالعين السخنة لصالح شركة «البروج» للتطوير العقارى، وينفذ المشروع عبر مرحلتين بإجمالى 738 وحدة، وتضم المرحلة الأولى 238 وحدة، والثانية 500 وحدة.
ولفت إلى أن الشركة ستقدم تسهيلات فى السداد للعملاء تصل إلى 7 سنوات بدون فوائد خلال فترة انعقاد معرض سيتى سكيب، وتبدأ مساحات الوحدات فى المشروع من 48 متراً للوحدة الاستديو.
وأشار إلى أن «Heaven Hills» يقام على جزء من أرض مشروع بورتو السخنة بعد أن قامت «البروج» بشراء قطعة أرض من شركة عامر جروب.
وقال يحيى، إن الشركة وقعت عقدين حصريين مع شركة «إلينجتون» الإماراتية للتطوير العقارى، لتسويق مشروعيها فى السوق المصرى، الأول «RP Heights» وهو عبارة عن برج سكنى بجوار مول دبى يضم 50 طابقاً، والمشروع الثانى مجمع «Belgravia 2» السكنى بمنطقة «Jumeirah village circle».
وأضاف أن أسعار الوحدات فى المشروعين تبدأ من 900 ألف درهم إماراتى للوحدة، وتخطط الشركة تسليم الوحدات للعملاء ديسمبر 2018.
وأشار إلى أن «ترندز» تستهدف تسويق المشروعات على صغار المستثمرين العرب والمصريين المقيمين فى دول مجلس التعاون الخليجى وذلك خلال مشاركتها فى المعارض الداخلية والخارجية.
وأوضح أن الشركة تلقت العام الماضى العديد من الاستفسارات من مطورين مصريين وعرب عن الفرص الاستثمارية المتاحة فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال المرحلة المقبلة.
وقد انتهت وزارة الإسكان من طرح 1500 فدان كمرحلة أولى للاستثمار العقارى فى العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات تتراوح بين 50 و500 فدان للقطعة الواحدة.
وقال يحيى، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات لصالح الغير بقيمة 120 مليون جنيه خلال العام الجارى وذلك بزيادة 64 مليون جنيه على العام الماضى والذى بلغ 56 مليون جنيه، موزعة على مناطق، القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والساحل الشمالى والعين السخنة والبحر الأحمر.
أوضح أن أبرز الشركات التى تتولى الشركة تسويق مشاريعها، بالم هيلز وسوديك وهايد بارك وحسن علام ولافيستا والأهلى للتنمية العقارية.
وأشار إلى أن الشركة توقفت عن تسويق العديد من المشروعات الخارجية داخل مصر خاصة فى دولتى تركيا وقبرص، وذلك بعد قرار البنك المركزى فى نوفمبر الماضى بتحرير سعر العملة المحلية أمام الدولار وارتفاع تكلفة سعر الوحدة على المصريين نتيجة انخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية.
وجاءت أبرز المشروعات الخارجية التى جمدتها الشركة، مجمع «Onalti Dokuz» السكنى السياحى والواقع على مضيق «البوسفور» فى قلب مدينة اسطنبول التركية، والمملوك لشركة «Astay» التركية.
وقال، إن الشركة ستشارك فى 3 معارض عقارية خارجية، الأول بدولة الكويت خلال أبريل المقبل، والثانى والثالث بمدينتى دبى وأبو ظبى الإماراتية مايو المقبل، وذلك لعرض المشروعات التى تسوقها الشركة على المصريين العاملين فى الخارج.
وأرجع يحيى اهتمام الشركات العقارية بتسويق مشروعاتها فى الخارج إلى عدم تأثر قيمة مدخلاتها المالية من قرار «التعويم» بل أتاح للفرد شراء عقارين بثمن عقار بعد تحرير سعر الصرف.
وأوضح أن عمليات إعادة البيع تأثرت بعد قرار «التعويم» لقيام ملاك العقارات بزيادة أسعار وحداتهم بنحو 40% للاستفادة من الارتفاعات المتوالية للعقارات.
وقال إن «ترندز» تخطط لافتتاح مقرها الثانى فى مدينة السادس من أكتوبر بنهاية العام الجارى وذلك لخدمة عملاء الشيخ زايد وأكتوبر، وذلك بعد افتتاح الشركة مطلع العام الجارى لمقرها الرئيسى بمنطقة البنوك بالقاهرة الجديدة لمواجهة الإقبال المتزايد من المستثمرين على تطوير المشروعات المتنوعة فى المدينة، خاصة من جانب العرب المقبلين نحو الاستثمار فى المدن الجديدة وعلى رأسها القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، والمناطق القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة.
أوضح أن الشركة تلقت العديد من الطلبات من المصريين المقيمين فى الداخل والعاملين فى الخارج، لشراء عقارات تحت الإنشاء فى المناطق الجديدة بهدف الاستثمار وبتسهيلات تصل إلى 10 سنوات، وذلك بهدف إعادة بيعها خلال عامين أو ثلاث أعوم لتحقيق أرباح مالية.
وحصلت منطقة التجمع الخامس على النصيب الأكبر من الطلبات، تلتها 6 أكتوبر، ومصر الجديدة، والعين السخنة، والساحل الشمالى.
وقال إن الشركة تركز حالياً على تسويق التجمعات السكنية «الكمبوند» والسياحية لاسيما فى المناطق الجديدة والتى يسهل تسويقها لصغار المستثمرين الراغبين فى الاستثمار المتوسط المدى.
وطالب يحيى وزارة الإسكان بزيادة طروحات الأراضى للسيطرة على الارتفاعات المتواصلة فى أسعار العقارات المرتبطة بشكل رئيسى بأسعار بيع الأراضى خاصة بمدينة القاهرة الجديدة.
وقال إن مبيعات الشركة موزعة على 30% عبر مواقع التواصل الاجتماعى و50% عبر المشاركة فى المعارض الداخلية والخارجية و20% من خلال التواصل المباشر من موظفى الشركة مع العملاء.
وأوضح أن الشركة ستتواجد عبر مكاتب مؤقتة لها فى الساحل الشمالى طوال فترة الصيف لتسويق المشروعات على العملاء خاصة المصريين المتواجدين فى مصر خلال فترة الإجازات.
وقال، إن الشركة فضلت الاشتراك فى المعارض الخارجية عن افتتاح مقار لها فى الخارج وذلك لتحقيق المعارض لمبيعات بنسب أكبر من المقار الدائمة.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/03/30/1001253