«إسطفانوس»: نحتاج لإنشاء مليون وحدة سكنية لاستيعاب الزيادة السكانية


أكد مدحت إسطفانوس، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة تيتان للأسمنت، أن السوق المصرية تحتاج لإنشاء نحو مليون وحدة سكنية سنوياً؛ لاستيعاب الزيادات المحتملة بالكثافة السكانية.

أشار خلال جلسة «خفض تكاليف الإنشاء وزيادة الكفاءة للتغلب على الأزمة المالية» من اليوم الثانى لمؤتمر سيتى سكيب إلى أن أغلب دول العالم اتجهت خلال الأعوام الماضية نحو تعظيم الاعتماد على تكنولوجيا البناء الحديث لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، لما لها من أهمية كبيرة لتخفيض تكلفة صناعة مواد البناء والوصول لمستويات جودة مرتفعة، منوها بأن الاعتماد على تلك التكنولوجيا بالسوق المصرية يحتاج إلى مزيد من الترويج والتوعية بها لكسب ثقة الجمهور المستهلكين والتى لا تطمئن سوى لنظم البناء التقليدية.

أضاف «إسطفانوس»، أن الدولة مطالبة بضرورة حل مشكلة نقص التمويل المقدم للشركات بشكل عام وخاصة بالقطاع العقارى الذى يعانى، حالياً، مشكلة ضعف الإنفاق الاستثمارى.

أشار إلى أهمية التوجه نحو الامتداد الأفقى فى المشروعات العقارية واستغلال الأراضى بدلاً من التوسع الرأسى لتوفير المزيد من فرص العمل، وخلق العديد من الفرص الواعدة لإقامة مناطق وتكتلات سكنية جديدة.

مواضيع: سيتى سكيب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/03/30/1003231