منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الخطوط الجوية القطرية” تدرس شراء “لوفتهانزا” الألمانية


تدرس الخطوط الجوية القطرية، شراء شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، وفقًا لما أعلنه الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر.

جاء ذلك في تصريحات لصحيفة “آيرش تاميز” الأيرلندية حول خطط الشركة للاستثمار في شركات طيران أوروبية.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة الوطن القطرية، اليوم الأحد 9 مارس 2017، فإن الخطوط الجوية القطرية حققت فائضًا بلغ 3.05 مليار ريال بنهاية العام المالي المنتهي في مارس 2016، كما تمتلك أصولًا تقدر بنحو 24 مليار يورو، منها ما يقرب من 6 مليارات يورو أموالًا سائلة. (الدولار يعادل 3.64 ريال)

وبلغ عدد الركاب على الخطوط القطرية في العام المالي المنتهي في مارس 2016، نحو 28 مليون راكب، وبدءاً من هذا العام، ستخدم أكثر من 160 محطة وصول.

وأشار “الباكر” إلى أنه إذا حصلت الشركة على ما طلبته من طائرات فإنها قد تصل إلى نسبة نمو تبلغ 15% مقابل 7% متوقعة بنهاية العام المالي الحالي.

وانتقد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، الحظر الإلكتروني الذي فرضته الولايات المتحدة في مارس الماضي، على الركاب بالصعود إلى الطائرات بأجهزة إلكترونية يزيد حجمها على حجم الهاتف المحمول، في الرحلات المباشرة إلى الولايات المتحدة، من 10 مطارات في الخليج، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وأضاف أن أجهزة الكشف عن المتفجرات معقدة ومتقدمة جداً، لدرجة أنه لا مجال للهروب منها، موضحاً أنها تمثل حلاً ناجحاً بنسبة 100 % بالرغم من أنها قد لا تناسب الركاب، ولكنهم على الأقل سيستردون أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

قطر – البورصة نيوز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/04/09/1008182