ننشر تفاصيل قانون تنظيم نقل الركاب من خلال السيارات الخاصة


مهلة ٦ أشهر للشركات العاملة ومنها ” أوبر وكريم ” لتوفيق أوضاعها

عدم السماح لغير مالك السيارة بقيادتها

وافق مجلس الوزراء على قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب في السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات ويتضمن القانون ٢٣ مادة بهدف تنظيم وخلق مظلة تشريعية لنقل الركاب باستخدام السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات .

وأكد المستشار حسام عبد الرحيم مستشار وزير العدل في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بحضور وزيري التضامن والنقل أن القانون منح الشركات العاملة في مجال نقل الركاب بالسيارات الخاصة مهلة ٦ أشهر لتوفيق أوضاعها .

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيكون هناك رسوم على الشركات العاملة في هذا المجال تتمثل في الضرائب والتأمين على الركاب والتأمين على السائقين .

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي ان القانون جاء حماية لمستخدمي السيارات وملاكها، وسائقي التاكسيى ويحدد ساعات العمل ، ولا يسمح لغير مالك السيارة بقيادتها ، مشيرة إلى أنه تم أخذ راي كل هذا الأطراف ، واطلعنا على تجارب مجموعة من دول العالم التي طبقت هذا القانون .

وقالت ان مدخلنا هو حماية المنظومة الحالية لحماية سائقي التاكسي الأبيض ، وتوفيق اوضاع الشركات التي تعمل في منظومة نقل الركاب من خلال السيارات الخاصة مثل أوبر وكريم .

وقال هشام عرفات وزير النقل، ان القانون الجديد يحقق دخل إضافي لمالك السيارة وتخفيض استهلاك البنزين من خلال السماح بنقل اكثر من راكب في نفس خط السير واضاف وزير النقل ان الوزارة ستعلن عن المواصفات الفنية للسيارات التي تستخدم في نقل اكثر من شخص داخل المركبات ، كما ستصدر وزارة الداخلية ترخيص التشغيل

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/10/1008875