منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






219 مليار دولار استثمارات الخليج في الديون الأمريكية


ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية إلى 219.2 مليار دولار حتى فبراير الماضي، مقابل 218.4 مليار دولار نهاية يناير السابق عليه بنسبة ارتفاع طفيفة بلغت 0.4%.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء الماضي، فإن أذونات وسندات الخزانة الأمريكية لا تشمل الاستثمارات الأخرى للدول، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وجاءت السعودية في المرتبة الأولى، كأكبر الدول المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية، بحصة بلغت قيمتها 113.8 مليار دولار في فبراير الماضي، بنسبة زيادة 1.3% عن حصتها في يناير2017، والتي سجلت 112.3 مليار دولار.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية للمرة الأولى حجم حيازة السعودية من سندات الخزانة الأمريكية مايو الماضي، بعد أن أبقت عليها سراً لأكثر من أربعة عقود، وأفرجت عنها استجابة لقانون حرية المعلومات الأمريكي.

وخلال العقود الأربعة الماضية كانت وزارة الخزانة الأمريكية تنشر معلومات 15 دولة مصدّرة للنفط، ومن بينها السعودية، في مجموعة واحدة دون تفصيل لما تملكه كل دولة بمفردها.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية بإجمالي استثمارات بلغت 59.9 مليار دولار في فبراير من العام الجاري، مقابل 61.6 مليار دولار في يناير السابق عليه.

كما جاءت الكويت في المرتبة الثالثة بإجمالي استثمارات بلغت 29.8 مليار دولار، ثم عمان بنحو 13.7 مليار دولار، وقطر بنحو 1.4 مليار دولار، فيما بلغت استثمارات البحرين نحو 651 مليون دولار.

وعلى صعيد الدول، تصدرت اليابان دول العالم التي تحوز الأذون وسندات الخزانة الأمريكية ثم الصين فإيرلندا وجزر الكايمان والبرازيل في المركز الخامس، ومن بعدها سويسرا فلوكسمبورج ثم المملكة المتحدة وهونج كونج، وتايوان في المركز العاشر، بينما جاءت السعودية في المركز الحاي عشر.

البحرين – البورصة نيوز

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

التجارة تنتعش في عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/04/20/1012205