منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«التجارى وفا» يعين استشارياً لوضع خارطة طريق لوحدته فى مصر


الدويرى: البنك يفاضل بين ماكينزى واوليفير وبى إس جى لوضع استراتيجية لمدة 5 سنوات

قال محمد الكتانى، إن رئيس مجموعة التجارى وفا بنك المغربية، إن المجموعة تسعى لاختيار مكتب استشارى لوضع خارطة طريق لوحدتها التى استحوذت عليها فى مصر، مؤخراً، بالتعاون مع مجلس إدارة البنك فى مصر.
واستحوذت المجموعة المغربية على وحدة بنك باركليز فى مصر فى أكتوبر الماضى، وتم تنفيذ الصفقة الأسبوع الماضى.

وقال اسماعيل الدويرى مدير عام مجموعة وفا المغربية ل”البورصة” إن البنك يفاضل حاليا بين 3 مكاتب  هى ماكينزى واوليفير وبى إس جى، لاختيار أحدها مستشارا لوضع خطة البنك فى السوق المحلية لمدة 5 سنوات.

وأضاف «الكتانى»، فى مؤتمر صحفى اليوم، أن تغيير العلامة التجارية للبنك فى مصر سيستغرق فترة تصل إلى 6 أشهر، بينما سيحتاج تعديل النظام التكنولوجى إلى سنة.
وقال إن المجموعة لديها خبرة فى تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يتوافق مع اهتمامات السوق المصرى فى الوقت الحالى، وتعتزم تقديم نشاط مصرفى شمولى للمصريين أصحاب الدخول المحدودة والعاملين فى الخارج.
قال محمد الكتانى، رئيس مجموعة التجارى وفا بنك، إن مصر بوابة أفريقيا الشرقية، ولدينا اهتمام منذ سنوات للدخول السوق المصرى، ورغم الأزمات التى تمر بها مصر، فإننا نثق بأن السوق المصرى أفضل استثمارات المستقبل.
ووفقاً لـ«الكتانى» لدى البنك فى المغرب 1200 فرع، و1500 فرع لوفا كاش التى تعمل فى مجال تحويل الأموال، ولدى البنك أيضاً 950 ألف عميل صغير ومتوسط، ويستهدف الوصول بهذه النوعية من الشركات إلى مليونى عميل.
وقال إن شركة وفا كاش، التابعة للمجموعة ستكون مهمة للسوق المصرى خلال الفترة المقبلة، ولدى البنك عدد من الشركات الأخرى التابعة التى تعمل فى السوق المغربى، منها تأمين وفا، المدرجة فى البورصة المغربية، ووفا سلف.
وذكر “الكتانى”، أن المجموعة حققت أرباحاً العام الماضى تصل نحو 561 مليون دولار، وأن أصول البنك بلغت 42.5 مليار دولار.
وأشار إلى أن عدد عملاء البنك يبلغ نحو 8.4 مليون عميل بنهاية العام الماضى فى نحو 25 بلداً تتواجد فيها المجموعة، التى تحتل المرتبة السابعة أفريقياً من حيث الأصول، ويتوقع أن تصل إلى المرتبة الرابعة بنهاية العام الحالى.
وأضاف أن صافى إيرادات البنك مقسمة على 52.6% من المغرب وأوروبا ومدينة طنجة التى بها عمليات ملاذ آمنة، و28.8% من التجزئة المصرفية، و18.6% من شركات التمويل المتخصصة والتأمين.
وأشار رئيس التجارى وفا إلى أن البنك يرغب منذ سنوات فى الدخول إلى السوق المصرى، ولديه قناعة بالقطاع المصرفى المصرى، خاصة بعد الإصلاحات التى قام بها البنك المركزى والحكومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/07/1019332