“الزراعة”: 25% زيادة فى االصادرات الزراعية الموسم الحالى


أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ان الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية، هذا العام زادت بمعدل 25% عن العام الماضى، خاصة لمحاصيل البطاطس والموالح، وهو ما يعد مؤشراً جيداً لسمعة الحاصلات الزراعية المصرية فى الخارج وجودتها.
جاء ذلك خلال لقاءه وفداً من ممثلى جمعية رجال الأعمال المصدرين المصريين، وجمعية مصدرى مطار القاهرة، للاستماع الى المشاكل التى تواجههم فى عمليات تصدير المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة الى الخارج.
وقال البنا ان الوزارة حريصة على زيادة نسبة الصادرات الزراعية الى الخارج، والحفاظ على سمعة مصر التصديرية، بما يساهم فى زيادة الدخل القومى لمصر، وتشجيع الاستثمار الزراعى، لافتاً الى ان ذلك يشمل أيضاً التيسير على المصدرين، والتنسيق مع الدول الأخرى.
وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الى انه تم الاتفاق مع أعضاء المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، على وضع ميثاق شرف ملزم لمصدرى الحاصلات الزراعية، لافتاً الى أنه تم أيضاً إصدار قرار وزارى مشترك بين وزارتى الزراعة والتجارة لإخضاع الصادرات الزراعية من محاصيل الخضر والفاكهة لإجراءات الفحص الحجرى بمعرفة مفتشى الحجر الزراعى مع اللجان المختصة من فحص ظاهرى ومعملى فى حال الشك فى إصابتها وذلك للتأكد من سلامتها قبل التصدير.
وأكد ان دور وزارة الزراعة يتمثل فى نشر الممارسات الزراعية الجيدة والسلمية للمحاصيل الزراعية، للمزارعين للحصول فى النهاية على منتج آمن وصحى وفى الوقت نفسه يتمتع بالإنتاجية العالية، لافتاً الى ان الوزارة ممثلة فى مركز البحوث الزراعية أطلقت مجموعة من البرامج القومية لرفع كفاءة المحاصيل الزراعية.
وقال ان هناك وفدا من ممثلى وزارتى الزراعة والتجارة، سيسافر الى عدد من الدول العربية لبحث المشاكل المتعلقة بعمليات التصدير، وتسهيل حركة انسياب السلع والمحاصيل الزراعية والبستانية بين مصر وهذه الدول، وعقد الاتفاقيات اللازمة فى هذا الشأن، مما سيكون له دور مهم فى زيادة نسبة الصادرات الزراعية المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/09/1020033