منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“التنمية الصناعية” تطرح 8 مجمعات صناعية جاهزة بالصعيد الأسبوع المقبل


تبدأ هيئة التنمية الصناعية طرح 8 مجمعات صناعية جاهزة بالصعيد خلال الأسبوع المقبل، تشمل مختلف محافظات الصعيد

قال المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تعتزم طرح 22 مجمعاً صناعياً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حتى عام 2020، وتنوى طرح 12 منها خلال العام الجارى، من بينها 8 مجمعات بالصعيد سيتم طرحها الأسبوع المقبل.
وأضاف «عبدالرازق»، فى بيان اليوم، خلال تسليم خطابات تخصيص الأراضى للمستثمرين بمحافظة الأقصر، أن الهيئة تخطط لإتاحة الأراضى الصناعية، وتعتزم طرح 60 مليون متر أراضى صناعية حتى عام 2020.

وسلم، أمس، محمد بدر، محافظ الأقصر، والمهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية خطابات تخصيص أول 23 قطعة أرض مجانية مرفقة بالمنطقة الصناعية بالبغدادى بمحافظة الأقصر، وذلك فى إطار مساعى المحافظة والهيئة لدعم الاستثمار وتحفيز المستثمرين؛ حيث سيتم استغلال هذه الأراضى فى إقامة مشروعات وصناعات آمنة بيئياً، ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتشجيع الاستثمار، وتسلم خطابات تخصيص 23 قطعة أرض صناعية كاملة المرافق للمستثمرين.
ووجه محافظ الأقصر، فى كلمته، بضرورة الاستفادة من المميزات النسبية بالأقصر واستغلال الفرص المتاحة بالمحافظة، لافتاً إلى ضرورة عدم الاعتماد على السياحة كمقوم أحادى للنشاط بالمحافظة، وضرورة اقتحام المجال الصناعى بما يعمل على توفير فرص عمل وتنويع الاقتصاد، وتوقع أن تسهم هذه المشروعات فى توفير ما يقرب من 900 فرصة عمل لشباب وأهالى الأقصر.
وأكد المحافظ على عمل المحافظة على إزالة أى عقبات تواجه المستثمرين وتحسين مناخ وبيئة الاستثمار، وفتح آفاق تنموية جديدة بالمحافظة بما يعمل على خلق فرص عمل للشباب.
وقال «عبدالرازق»، إن القطع التى تم تسليم خطاباتها إجمالى مساحاتها 87 ألف متر بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 80 مليون جنيه توفر نحو 1000 فرصة عمل، وتعد بداية مبشرة ومشجعة على مواصلة العمل لتسليم دفعات جديدة من الأراضى الصناعية للمستثمرين الجادين.
وقال إن الهيئة لا تسعى فقط الى توفير الأراضى الصناعية بالمجان بل تعمل على تيسير إجراءات الحصول على الموافقات والتراخيص الصناعية واصدار رخص التشغيل المؤقتة لتطوير المنظومة ككل.
ولفت الى اطلاق مشروع الخريطة الصناعية والذى يهدف إلى وضع خريطة استثمار صناعى محدثة على مستوى محافظات مصر قائمة على إمكانيات ومقومات المحافظات وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والسكانية وربطها بالمناطق الصناعية من خلال نظم المعلومات الجغرافية GIS.
وتابع «عبدالرازق»، أن 34 فرصة استثمارية جديدة تمت إضافتها ليصبح إجمالى الفرص الاستثمارية المتاحة 3334 فرصة على مستوى الجمهورية، واستهدفت المرحلة الأولى من المشروع محافظات صعيد مصر، وتم وضع 101 فرصة يمكن إقامتها بمحافظة الاقصر، فضلاً عن 140 فرصة مشروع صناعى يمكن إقامتها بسوهاج.
أشار إلى وضع تنمية الصعيد كهدف استراتيجى لتحقيق تنمية مستدامة تهدف الى خلق اقتصاد قادر على المنافسة ورفع معدل النمو الصناعى وتوفير فرص عمل وحياة كريمة للمواطنين، والهيئة تسعى الى زيادة الناتج الصناعى وزيادة الصادرات من خلال تعديل التشريعات والقوانين التى تعمل على جذب الاستثمار.
قال ان الــ 23 مصنعاً مجرد بداية وتوجد طلبات كثيرة بإنشاء مصانع ويجرى فحصها ودراستها واستكمال جهود الحكومة لدفع الاستثمار بالصعيد، وتم تسليم خطابات تخصيص إلى 55 مستثمراً بسوهاج صباح اليوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/10/1020654