منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






قابيل: طرح 4 مجمعات صناعية تستوعب 800 مصنع بالصعيد الجمعة المقبل


تطرح وزارة التجارة والصناعة 4 مجمعات صناعية جاهزة بالصعيد الجمعة المقبل، يتضمن كل مجمع 200 مصنع.
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة ستسند عملية ترفيق المجمعات الصناعية الجاهزة  لشركات المطور الصناعى.
وأضاف “قابيل”، فى تصريحات لـ«البورصة»، على هامش افتتاح معرض الفرانشايز بمقر الجامعة الأمريكية بوسط البلد اليوم، إن مساحات المجمعات تتراوح بين 200 متر مربع و400 متر مربع، والمجمعات ستطرح لمختلف الأنشطة الصناعية وتخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
تابع أن المجمعات تطرح بالمحافظات الثمانى بالصعيد والتى حددها مجلس الوزراء بقراره يناير الماضى لتخصيص الأراضى بالمجان بها، وحدد تلك المحافظات فى أسوان والأقصر وسوهاج وقنا وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم.
وقال مصدر بهيئة التنمية الصناعية، إنها أوشكت على الانتهاء من ضوابط ومعايير إسناد طرح المجمعات الصناعية على شركات المطور الصناعى، وتمنح للهيئة الصلاحيات فى منع مغالاة شركات المطور فى أسعار المجمعات عقب الانتهاء من عمليات الترفيق والتجهيز، وتضمن رقابة دورية من الهيئة على عمليات التسعير والاتفاق على الزيادات السنوية، كما تتضمن الضوابط تحديد هوامش ربح لشركات المطور الصناعى.
وكان أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عقد لقاء نهاية مارس الماضى مع شركتى المطور الصناعى «CPC – IDG» العاملتين بالسادس من أكتوبر لبحث آليات إسناد طرح المجمعات الصناعية الجاهزة على الشركات لترفيقها، وأبدت الشركتان استعدادهما لعمليات الترفيق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/10/1020698