منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“العربى” تفتتح مصنعاً جديداً للغسالات الموفرة للطاقة باستثمارات 250 مليون جنيه


«خطاب»: توجيه 20% من إنتاج المصنع للتصدير تأكيداً على جودة الصناعة وقدرتها على المنافسة

افتتح، اليوم، المهندس حسام خطاب، مساعد وزير التجارة والصناعة مصنعاً لإنتاج غسالات فول أوتوماتيك موفرة للطاقة تابعاً لمجموعة العربى للأجهزة الكهربائية، باستثمارات 250 مليون جنيه، ويوفر 500 فرصة عمل بالمنطقة الصناعية بقويسنا، ويقام على مساحة 11 ألف متر مربع بمجمع مصانع العربى بالمنطقة.
وقال «خطاب»، خلال افتتاح المصنع، إن التوسع فى إنشاء المشروعات الصناعية فى مختلف أنحاء مصر هو أحد محاور استراتيجية الوزارة لتنمية القطاع الصناعى، وزيادة مساهمته فى الناتج المحلى الإجمالى خلال المرحلة المقبلة، وهو الأمر الذى يسهم إيجابياً فى خلق المزيد من فرص العمل.
وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية التى أطلقها المهندس طارق قابيل تستهدف تشجيع المشروعات التى تسهم فى نقل وتوطين التكنولوجيا، وتحقق الاستفادة القصوى من الخامات المتوفرة محلياً لما لها من تأثير فعَّال فى هيكل الصناعة المصرية.
وأوضح مساعد وزير التجارة والصناعة، أن هذا المصنع يمثل إضافة حقيقية لصناعة الغسالات فى مصر، حيث ينتج نحو نصف مليون غسالة موفرة للطاقة سنوياً، مشيراً إلى أنه سيتم تصدير 20% من إجمالى إنتاج المصنع، الأمر الذى يؤكد جودة المنتج المصرى وقدرته على المنافسة فى الأسواق المحلية والخارجية.
ومن جانبه، قال المهندس محمد عبدالجيد العربى، عضو المجلس التنفيذى لمجموعة العربى، إن المجموعة قد استنفدت بالفعل كامل المساحة المخصصة لمصانعها بالمنطقة الصناعية بقويسنا خلال التوسعات العديدة التى نفذتها المجموعة خلال السنوات الماضية، حيث أصبح إجمالى العاملين بالمجموعة حالياً نحو 25 ألف عامل، مشيراً إلى أن المجموعة تخطط لإنشاء مجمع صناعى جديد بمدينة بنى سويف بحلول عام 2020 يستوعب أكثر من 11 ألف عامل، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
هذا وقد تفقد «خطاب» مصنعاً لإنتاج الغسالات نصف اﻷوتوماتيك والذى ينتج 700 ألف غسالة سنوياً بنسبة مكون محلى تصل إلى 80% ومقام على مساحة 12 ألف متر مربع، ويبلغ إجمالى استثماراته 300 مليون جنيه، ويصدر 20% من إنتاجه للأسواق الخارجية.
كما تفقد مصنعاً آخر لإنتاج الغسالات الأوتوماتيك تبلغ طاقته الإنتاجية 550 ألف غسالة سنوياً بنسبة مكون محلى تصل إلى 65% ومقام على مساحة 15 ألف متر مربع، وتبلغ استثماراته 350 مليون جنيه، ويصدر 20% من إنتاجه للخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/15/1022278