منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






ارتفاع أسعار الزبادى فى المحال.. والشركات المنتجة تنفى


«الغزالى»: «جهينة» تقدم تخفيضات مباشرة للمستهلكين وليس التجار
مصدر بـ«المراعي»: رفضنا زيادة السعر خوفاً من تراجع المبيعات
ارتفعت أسعار الزبادى من علامات «جهينة، ودانون، والمراعي» بقيمة 25 قرشًا قبيل أيام من انطلاق موسم رمضان، ليسجل أسعارًا بين 2.25 و2.50 جنيه فى العبوة الواحدة بالسوبر ماركت ومحال التجزئة.. رغم نفى الشركات.
قال عمرو غزالى مدير عام جهينة، ان الشركة استعدت لشهر رمضان، من خلال زيادة انتاجها للزبادى بجميع الأحجام بدءا من العبوات الصغيرة 75 جراما، وحتى العبوات الكبيرة 5 كيلوجرامات، نافيا رفع الشركة للأسعار.
وأشار إلى زيادة مرتقبة بنسبة 70% فى الطلب على العبوات الكبيرة من الزبادى خلال شهر رمضان، والتى تتراوح زنتها بين كيلو وحتى 5 كيلوجرامات، نظرا لاعتماد الأسر على العبوات كبيرة الحجم.
أضاف غزالي، أن الشركة، تقدم عروضا مباشرة للمستهلك وليس للتجار، تتمثل فى تخفيضات على اسعار عدد معين من العبوات، أو طرح علبة اضافية على جميع الاحجام.
واوضح ان «جهينة»، ضاعفت انتاجها من كريمات الخفق والطهى والتى يتزايد الطلب عليها خلال شهر رمضان، مشيرا إلى مشاركة «جهينة» فى معرض «اهلا رمضان» الذى سيبدأ يوم الاثنين 22 مايو، بجانب المشاركة فى جميع المنافذ التى تقدمها التى تنظمها الغرف التجارية بجميع المحافظات بمتوسط عشر منافذ بكل محافظة.
قال مصدر فى شركة المراعى، إن الشركة لم ترفع اسعار منتجاتها خلال الفترة الماضية بما يتساوى مع تضخم تكلفة الإنتاج التى سببتها العملة الصعبة.
وأوضح أن الشركة سبق وأن رفضت زيادة السعر تخوفًا من تراجع مبيعاتها، خصوصا وأن دخول المستهلكين لم ترتفع بنسبة التضخم نفسها التى شهدتها أسعار جميع السلع والخدمات فى مصر منذ «تعويم الجنيه».
والزيادة الأخيرة جاءت نتيجة ارتفاع اسعار اللبن البوردة فى السوق العالمية، والذى يستورده قطاع الصناعات الغذائية بنسبة 100%، كونه لا يُنتج محليًا.
وتخطت اسعار اللبن البودرة فى السوق العالمية حاجز 3 آلاف دولار للطن، مقابل 2500 دولار قبل ذلك، مما تسبب فى زيادة الأسعار.
وقال مصدر فى وزارة الزراعة بقطاع الثروة الحيوانية، إن انتاج الوزارة من الألبان ارتفع بقيمة 50 قرشا العام الماضى، فى حين لم تشهد الأسعار أية زيادات مؤخرًا.
وأشار إلى أن سعر عبوة الزبادى من مزارع الوزارة لا يتخطى 1.5 جنيه.. لكنه لا يجد إقبالًا جيدًا من قبل المستهلكين رغم جودته المرتفعة.
وقال محمد صالح، صاحب محلات أولاد صالح لمنتجات الألبان، إن سعر العبوة البلدى وصل إلى 2 جنيه للكبيرة، و1.5 جنيه للصغيرة، مضيفا أنه لن يرفع الأسعار قبل رمضان كون أسعار الألبان المحلية لم ترتفع ومستقرة عند مستوياتها الطبيعية منذ فترة عند 7 جنيهات فى المتوسط للكيلو.
ولفت إلى أن سعر الزبادى البلدى العام الماضى، كان عند مستوى 75 قرشًا للصغيرة وجنيه للكبيرة.. لكن تضخم الأسعار رفع سعر اللبن المحلى من 3 و4 جنيهات للكيلو إلى 7 جنيهات حاليا، ويرتفع عن ذلك فى بعض المناطق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزبادى رمضان

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/22/1024081