منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المراعي السعودية تتجه لزيادة رأس المال بملياري ريال ليتناسب مع حجم الأصول


أوصى مجلس إدارة شركة المراعي السعودية، أكبر شركة ألبان خليجية، بزيادة رأسمال الشركة بقيمة ملياري ريال،من خلال توزيع سهم مجاني لكل 4 أسهم أصلية.( الدولار يعادل 3.75 ريال)

ومن المقرر أن يصل رأسمال شركة المراعي بعد الزيادة إلى 10 مليارات ريال .

قالت المراعي في بيان إلى البورصة السعودية اليوم الخميس أن مجلس الإدارة يستهدف من زيادة رأس المال أن يتلائم رأسمال الشركة مع أصولها.

 تأسست المراعي عام 1976 ، وتعمل في صناعة منتجات الألبان والعصائر الطازجة وتسويقها في المملكة ودول الخليج، ومن بين كبار مساهمي الشركة مجموعة صافولا التي تمتلك حصة تبلغ 36.5 % منها.
وارتفعت أرباح شركة المراعي، 14% في الربع الأول من العام الحالي، لتسجل 328.3 مليون ريال مقارنة بأرباح بلغت 288.7 مليون ريال في نفس الفترة من عام 2016 .
وأرجعت المراعي نمو ربحيتها في الربع الأول من العام إلى إنخفاض تكلفة المبيعات، نتيجة لتحسين إدارة التكاليف وانخفاض تكاليف المدخلات ورفع كفأءة التشغيل، مما أدى إلى زيادة إجمالي الربح بنسبة 4.4٪.
كما شهد الربع الأول من 2017 انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 28.5 مليون ريال بسبب رقابة التكاليف ورفع الكفاءة التشغيلية، كما حققت الشركة مكاسب من التغير بأسعار صرف العملات بمبلغ 13.8 مليون ريال.
كانت شركة المراعي قد أنهت عام 2016 بمكاسب قوية، وحققت خلاله صافي مبيعات بلغ 14.7 مليار ريال، بنمو نسبته 6.6% عن العام السابق.
وارتفع هامش صافي الربح إلى 14.2% من المبيعات، بفضل التركيز على الكفاءة التشغيلية والضبط الشديد للتكاليف والاستفادة من تكلفة المدخلات. حيث بلغ صافي الربح 2.1 مليار ريال،  بنمو قدره 8.6% مقارنة بالعام السابق، كنتيجة للتحسن في قطاعات الألبان والعصائر والمخبوزات، في حين أن قطاع الدواجن زادت خسارته بسبب المنافسة الشديدة من المنتجات المجمدة المستوردة خاصة بالربع الأول من العام .
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/06/08/1030848