منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«النواب» يبدأ مناقشات مشروع الموازنة غدًا.. والتصويت بعد غد


«عمر»: زيادة مخصصات «التربية والتعليم» 20 مليار جنيه مرهون بتقديم خطة للتطوير

توفير 500 مليون جنيه إضافية لتطوير المستشفيات الجامعية
يبدأ مجلس النواب غدا اﻹثنين مناقشة مشروع موازنة العام المالى المقبل فى جلسة عامة على أن يتم التصويت عليها عقب انتهاء المناقشات يوم الثلاثاء.

وقال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إنه تم ارسال التقرير الخاص بملاحظات اللجنة حول مشروع الموازنة إلى الجلسة العامة ليوزع على الاعضاء.

وأوضح فى تصريح خاص لـ«البورصة» إن اللجنة اتفقت مع الحكومة زيادة مخصصات وزارة التربية والتعليم بقيمة 20 مليار جنيه على أن يتم تعليق الصرف على تقديم الوزارة خطة للتطوير قبل شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف: «ما لم يتم تقديم هذه الخطة فلن يتم صرف اية مبالغ لوزارة التربية والتعليم وسيعد المسئولين عن الوزارة مقصرين إذ تم الاتفاق على وضع ميعاد بتقديم خطة التطوير وهى قبل سبتمبر المقبل».

وفقا لوكيل اللجنة فإنه تم تجنيب 5 مليارات جنيه لصالح لوزارة الصحة لتطوير المستشفيات الداخلة فى منظومة التأمين الصحى على أن تقدم وزارة الصحة خطة للتطوير كما تم الاتفاق على توفير 500 مليون جنيه اضافية لتطوير المستشفيات الجامعية ومليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة.

وأضاف: «أضفنا 44 مليون جنيه لوزاتى التموين و97 للشباب والرياضة و14 مليونا للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة».

وتبلغ النفقات فى مشروع الموازنة للعام المالى المقبل 1.2 تريليون جنيه فى حين تبلغ الايرادات المتوقعة 834 مليار جنيه بعجز كلى مستهدف 9%.

وذكر إن هذه المبالغ تم زيادتها إلى جانب المخصصات، التى تم رصدها فى مشروع الموازنة للعام المالى المقبل وبعضها مشروط بتقديم خطة للتطوير كما فى وزارة الصحة والتربية والتعليم.

وتعتزم وزارة المالية اقتطاع 3 مليارات جنيه من ايرادات الصناديق والحسابات الخاصة خلال العام المالى المقبل بحسب وكيل اللجنة مضيفا إن الحكومة لا يمكنها ضم هذه الصناديق بالكامل إلى الموازنة العامة للدولة لتحملها بمرتبات وأجور موظفين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/06/18/1033140