منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتخابات البورصة تواصل مفاجآتها


 «أبوهيف»: سأسحب الطعن المقدم لعدم الحاجة إليه بعد إعادة فتح باب التقدم 

«السيد»: تجنبت الخلافات ولن أقيم دعوى وإعادة فتح الترشح على مقعد الشركات المقيدة 

«عاشور»: صرفت نظر عن الموضوع.. ولن أعيد الترشح
«صادق»: لن أترشح ودواعى السفر تمنعنى من التقدم مرة أخرى
«الطاهرى»: أترقب قرار اللجنة المنظمة الثلاثاء المقبل
أعلنت إدارة البورصة إعادة فتح باب الترشح على مقعدى الشركات المقيدة وبورصة النيل يوم الخميس الموافق 29 يونيو، على أن تتم انتخابات المقعدين بصورة منفصلة يوم السبت 24 يوليو، بخلاف الانتحابات، التى من المزمع إجراؤها على مقاعد الشركات العاملة والسمسرة الخميس المقبل.
وصرح ثلاثة مرشحون تم استبعادهم من القوائم السابقة، لأسباب تتراوح بين عدم المطابقة مع معايير النشاط المقررة من الهيئة العامة للرقابة المالية، وعدم معادلة الشهادات الأكاديمية والجامعية للمرشحين من المجلس الأعلى للجامعات المصرى.
وقال خالد أبوهيف، العضو المنتدب لشركة الملتقى العربى للاستثمارات «AMIC»، إنه سيتنازل عن الدعوى المرفوعة من قبل الشركة الخميس الماضى، لعدم الداعى لها بعد إعادة فتح باب الترشح.
وتم تقديم طعن على انتخابات البورصه رقم 52588 لسنة 71ق سينظر أمام الدائرة الثانية بمجلس الدولة محكمة القضاء الإدارى على ضوء قرار استبعاد أبوهيف من الترشح، بعد استصدار خطاب من الهيئة العامة للرقابة المالية يفيد بأن الشركة متوافقة مع معايير النشاط وفقاً للمجموعات المحددة من قبل الهيئة، بالتماشى مع المادة رقم 5 من القانون 95 لسنة 2017.
وقال يحيى عاشور، رئيس مجلس إدارة بورسعيد للتنمية والمرشح على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة، إنه غير معتزم على إعادة التقدم للترشح مرة أخرى، ولم يبدِ أسباب عدم الترشح، مشيراً إلى أن قد صرف النظر عن الموضوع تماماً.
وقال هاشم السيد، العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان والتنمية، عضو مجلس إدارة البورصة السابق والمرشح على مقعد الشركات المقيدة إنه رفض رفع دعوى قضائية بعد إعادة فتح باب الترشح وإنه يعتزم الترشح مجدداً.
وقد تم استبعاد عاشور ممثلاً عن بصفته ممثلاً عن «بورسعيد للتنمية» لعدم مطابقة الأسهم لمعايير النشاط التى حددتها الهيئة العامة للرقابة المالية فة المجموعة «أ» و «ب».
وقال حسين صادق، العضو المنتدب لشركة «جينيال تورز»، والذى استبعد لنفس السبب المتعلق بمدى تطابق السهم مع معايير نشاط الهيئة، عدم التقدم بالترشح مرة أخرى لمقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أنه الوقت لن يسعفة، نتيجة لسفره بعد انتهاء شهر رمضان والذى قد يستغرق شهر.
وقال على الطاهرى، العضو المنتدب لشركة كاتليست بارتنرز، والمرشح عن الشركات العاملة، إنه ينتظر صدور قرار يوم الثلاثاء المقبل، بخصوص معادلة الشهادات الجامعية له من قبل اللجنة المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات، والذى كان سبباً وراء استبعاده من الانتخابات.
مشيراً إلى إرادته فى المساهمة فى استكمال تطوير السوق، وفقاً لخبراته، التى اكتسبها على مدار تاريخه المهنى، وأن يتمنى أن يستطيع اللحاق بالسباق الانتخابى قبل الميعاد النهائى لإعلان الكشوف الانتخابية غداً الموافق 19 يونيو.
وجاء قرار إعادة فتح باب الترشح بناءً على خطاب رئيس البورصة المصرية إلى الأستاذ المستشار رئيس إدارة فتوى الاستثمار لاستطلاع رأيه بشأن التعديلات على انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية على مقعدى الشركات المقيدة، فى ضوء قرار رئيس الجمهورية رقم 274 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القرار رقم 191 لسنة 2009، بتعديل بعض أحكام القرار رقم 191 لسنة 2009 بشأن الأحكام المنظمة لإدارة البورصة المصرية وشئونها المالية، والذى عدَّلَ المادة الخاصة بمقعدى الشركات المقيدة (السوق الرئيسى ـ سوق الشركات المتوسطة والصغيرة «بورصة النيل»).
وعلى ان يتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين فى السابع عشر من يوليو المقبل، والموافق يوم السبت، وليتم تلقى الاعتراضات على نتيجة الانتخابات يوم الاثنين 25 يوليو وحتى الخامس والعشرين من يوليو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية





637.3 0.27%   1.71
12180.95 %   34.3
13417.14 0.3%   40.7
1497.83 0.53%   7.89

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/06/19/1033072