منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نيجيريا” تستوعب 35% من تعاقدات مصدرى الأثاث المصرى ﻷفريقيا


«الشعراوى»: نحتاج للتوسع فى المعارض المتخصصة داخليًا وخارجيًا

رفعت نيجيريا الحظر عن وارداتها من الأثاث بعد سلسلة من المشاورات والإجتماعات مع الجانب وزارة الصناعة المصرية خلال الشهور الماضية،وفقًا لبيان الوزارة الصادر اليوم.
قال محمود الشعراوى، رئيس شركة المصرية فرست لتجارة الأثاث المكتبى والفندقى، إن نيجيريا أحد الأسواق الواعدة، ومن المنتظر أن تشهد معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات القادمة بعد خروج الاقتصاد من حالة الكساد، التى شهدها خلال السنوات الماضية.
أوضح الشعراوى أن سوق نيجيريا يستطيع استيعاب نحو 35% من حجم الصادرات الموجهة للقارة الأفريقية بالكامل بعد رفع الحظر.
وحققت صادرات مصر من الأثاث العام الماضى 369 مليون دولار، بزيادة 6% عن صادرات 2015، وتحصل الأسواق الأفريقية على نسبة ضعيفة لا تتخطى 2% من إجمالى الصادرات.
أضاف أن التوسع فى أفريقيا يحتاج لتكثيف تواجد المنتجات المصرية عبر المشاركة فى المعارض المتخصصة فى «القاهرة» وأسواق القارة بالكامل.
لفت عبد السلام العراقى، عضو غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إن القرار يفتح الباب أمام الصادرات المصرية للتوسع فى اﻷسواق المجاورة لها.
أشار إلى أن نيجيريا لجأت للتهريب خلال الفترات الماضية، ما كان يكلفها كثيرًا، والتحول للدخول بالطرق الشرعية سيساعد اقتصادها على التطور، وكذلك لمصر.
ذكر أن الشركات المصدرة يجب عليها أن تتواجد بقوة الفترة المقبلة، وتدعو المستوردين النيجيريين لزيارة مصر والتعرف على المنتجات وأساليب التصنيع لجذبهم نحو المنتج المحلى.
وقالت وزارة الصناعة فى بيانها اليوم، إن «أبوجا» حظرت واردات الأثاث ضمن قائمة تضم 25 مجموعة سلعية منذ عام 2005، ما انعكس سلبًا على صادرات مصر من الأثاث لدولة نيجيريا.
أوضح البيان أن مصر أثارت هذا الأمر مؤخراً مع الجانب النيجيرى فى عدد من المسارات،وأجرى مكتب التمثيل المصرى فى جينيف مشاورات مع وفد نيجيريا فى إطار منظمة التجارة العالمية.
وأعرب المكتب وقتها عن تضرر الشركات المصرية من الحظر النيجيرى لواردات الأثاث، ومخالفته لقواعد منظمة التجارة العالمية، وقد استجابت «أبوجا» ورفعت بند الأثاث من قائمة المنتجات المحظور استيرادها.
أشار البيان إلى أن رفع فرصة للقطاع المصرى، خاصة وأنه من أكبر الأسواق الافريقية بعدد سكان يصل إلى 180 مليون نسمة، وواحدة من أكبر الاقتصاديات فى القارة الأفريقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


805.26 -0.33%   -2.69
12666.88 %   78.94
13525.48 0%   0.23
1778.96 -0.32%   -5.8

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/06/19/1033149