منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات مصرية تبحث فرص الاستثمارفى كوت ديفوار أكتوبر المقبل


تعتزم الجمعية المصرية اللبنانية، إرسال بعثة تجارية إلى كوت ديفوار، أكتوبر المقبل، لبحث زيادة التبادل التجارى والاستثمارى مع دول غرب أفريقيا.
وقال عمرو فايد، المدير التنفيذى للجمعية، إن الزيارة تستهدف استطلاع الفرص التصديرية المتاحة فى السوق اﻷفريقى، خاصة مع الدول التى تتميز بعلاقات متميزة مع الشركات اللبنانية.
وأضاف أن الجمعية سوف تبدأ فى مخاطبة الشركات المصرية التى ستشارك فى البعثة فور الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة للزيارة.
ويبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والدول اﻷفريقية نحو 3.8 مليار دولارخلال العام الماضى، ويسعى الجانب المصرى لزيادة التبادل التجارى إلى 7 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، من خلال إنشاء مراكز لوجيستية داخل القارة السمراء، حيث تم افتتاح أول مركز لوجيستى فى كينيا فبراير الماضى.
وأشار «فايد» إلى أن الجمعية سوف تتواصل مع مكتب التمثيل التجارى والسفارتين المصرية واللبنانية فى كوت ديفوار ورجال الأعمال المصريين واللبنانيين للتنسيق معهم بشأن الزيارة.
وذكر أن البعثة ستضم شركات عاملة بقطاعات الصناعات الهندسية والكيماوية ومواد البناء والأدوية، ومن المقرر أن تشارك بعض الشركات بمعرض لمواد البناء على هامش الزيارة.
وتهدف الجمعية إلى استغلال الخبرة الكبيرة التى يتمتع بها رجال الأعمال اللبنانيين فى أفريقيا للتسويق للمنتجات المصرية فى السوق الأفريقى.
وكانت الجمعية المصرية اللبنانية نظمت عدة منتديات أعمال فى القاهرة وبيروت، لدعم التعاون التجارى والاستثمارى.
وأسفر ملتقى الأعمال الثانى الذى أقيم فبراير 2016 ببيروت عن تأسيس الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار فى أفريقيا برأسمال 500 ألف دولار فى إطار مبادرة «مصر – لبنان إلى أفريقيا».
وبلغت تعاقدات الشركة المصرية اللبنانية إلى السوق اﻷفريقى خلال النصف الأول من العام الجارى نحو 25 مليون دولار، منها صفقة صلصلة ومكرونة بقيمة 4 ملايين دولار، وصفقة ملح بقيمة 6 ملايين دولا، وأدوات صحية وسيراميك ومعدات زراعية بقيمة 10 ملايين دولا، وفاصوليا وبطاطس خلال مايو بقيمة 5 ملايين دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية





637.3 0.27%   1.71
12180.95 %   34.3
13417.14 0.3%   40.7
1497.83 0.53%   7.89

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/06/19/1033179