منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النواب» يؤجل مناقشة مشروع الموازنة للعام المالى المقبل إلى الغد


عمر: أجندة البرلمان اليوم حالت دون عرضها والانتهاء منها الأسبوع الجارى

 

أجل مجلس النواب مناقشة مشروع الموازنة العامة للعام المالى المقبل إلى غد الثلاثاء لانشغال البرلمان بالتصويت على مشروع العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية اليوم فى الجلسة العامة.

وقال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب فى تصريح مقتضب لـ« البورصة»، إنه كان من المفترض أن يتم البدء فى مناقشة مشروع الموازنة للعام المالى المقبل إلا أن المجلس سيبدأ المناقشات غدا الثلاثاء.

وتوقع وكيل اللجنة الانتهاء من مناقشة مشروع الموازنة خلال الاسبوع الجارى خاصة أن الاسبوع المقبل سيكون عطلة رسمية للبرلمان

وكان عمر قد ذكر فى تصريحات صحفية أمس لـ« البورصة» إن النواب سيناقش على مدار يومى الإثنين والثلاثاء مشروع الموازنة 2017-2018.

وتبلغ النفقات فى مشروع الموازنة للعام المالى المقبل 1.2 تريليون جنيه فى حين تبلغ الايرادات 834 مليار جنيه بعجز مستهدف 9%.

واتفقت لجنة الخطة والموازنة مع الحكومة على زيادة مخصصات وزارة التربية والتعليم بقيمة 20 مليار جنيه على أن يتم تعليق الصرف على تقديم الوزارة خطة للتطوير قبل شهر سبتمبر المقبل وفقا لوكيل اللجنة.

وأضاف: «ما لم يتم تقديم هذه الخطة فلن يتم صرف أى مبالغ لوزارة التربية والتعليم وسيعد المسئولين عن الوزارة مقصرين إذ تم الاتفاق على وضع ميعاد بتقديم خطة التطوير وهى قبل سبتمبر المقبل».

وتم تجنيب 5 مليارات جنيه لصالح لوزارة الصحة لتطوير المستشفيات الداخلة فى منظومة التأمين الصحى على أن تقدم وزارة الصحة خطة للتطوير كما تم الاتفاق على توفير 500 مليون جنيه إضافية لتطوير المستشفيات الجامعية ومليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة.

وأضاف: «أضفنا 44 مليون جنيه لوزارتى التموين و97 للشباب والرياضة و14 مليونا للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/06/19/1033398