الحكومة تنتهي من ميكنة 4571 مكتب صحة وتلغي التعامل الورقي


انتهت وزارة الصحة من مشروع ميكنة 4751 مكتب صحة بجميع محافظات الجمهورية.

وقال احمد عماد الدين وزير الصحة في بيان، إن الحكومة ألغت التعامل الورقي بجميع مكاتب وزارة الصحة، وأن الوزارة تستهدف ميكنة تسجيل المواليد والوفيات بالخارج خلال العام المالى الحالى من خلال ربط السفارات بالمنظومة الجديدة لإتاحة التسجيل الفوري من خارج مصر لخدمة 9 ملايين مواطن.

وأوضح الوزير ان مشروع المكينة سيكون عن طريق بصمة القدم إلكترونيا وربطها بشهادة ميلاد الطفل لمواجهة أزمة أطفال الشوارع وتيسير التعرف على هوية الأطفال المرافقين للمتسولين والبحث عن المفقودين.

وذكر ان المشروع يهدف إلى ميكنة جميع الخدمات التي تقدمها مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية، من إثبات وقائع المواليد والوفيات داخل وخارج مصر، وتكامل قواعد بيانات الصحة مع قاعدة بيانات الرقم القومي، وبناء نظام إنذار مبكر للوفيات من الأمراض الوبائية.

اوضح ان ميكنة مكاتب الصحة ستعمل على انشاء قاعدة بيانات للتطعيمات من تطعيمات إجبارية للأطفال أقل من عامين، وتطعيمات المدارس، والحجاج والمعتمرين، والمسافرين إلى دول موبوءة، وحملات التطعيم القومية والمحدودة، كذلك الربط بين أنظمة التأمين الصحي وطب الأسرة ، لتسهيل تبادل البيانات بين مختلف الجهات الحكومية ، بالاضافة الى تسجيل المواليد والوفيات إلكترونيا بشكل لحظي من خلال شبكة خاصة ومؤمنة تربط جميع مكاتب الصحة .

وتابع وزير الصحة ان مشروع الميكنة يخدم العديد من الجهات والوزارات الحكومية المعنية ، حيث يعمل على إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية وحذف المتوفين، وإضافة المواليد الجدد للتأمين الصحي، ومنظومة التطعيمات، بجانب تيسير إجراءات صرف المعاشات، إجراءات إعلام الوراثة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/05/1035447