منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«بيكر آند ماكنزى» مستشاراً قانونياً لطرح «إنبى»


مصادر تتوقع طرح الشركة مطلع 2018 حال انتهاء الموافقات

فاز مكتب بيكر آند ماكنزى للاستشارات القانونية والمحاماة بتقديم اﻻستشارات القانونية لطرح الشركة الهندسية للصناعات البترولية «إنبى»، وسط منافسة مع عدد من مكاتب المحاماة الكبرى.

وقال مصادر مطلعة لـ«البورصة»، إنه تم إبلاغ مكتب بيكر آند ماكنزى للاستشارات القانونية والمحاماة بفوزه بتقديم اﻻستشارات القانونية لطرح “إنبى” فى البورصة من قبل التحالف الفائز.

وتنافس عدد من المكاتب القانونية على طرح إنبى، وهى معتوق بسيونى للاستشارات القانونية، ومكتب ذوالفقار للمحاماة، ومكتب زكى هاشم للاستشارات القانونية.

وكان التحالف المكون من شركات سى آى كابيتال وجيفريز إنترناشيونال ليميتد وبنك الإمارات دبى الوطنى قد فاز بإدارة الطرح الذى يعد باكورة برنامج طروحات الشركات الحكومية الذى تعتزم الحكومة تنفيذه لتحسين مواردها المالية.

جدير بالذكر، أن المحامى حاتم سليمان هو الشريك المسئول عن سوق المال بمكتب بيكر آند ماكنزى مصر، بينما إدوارد بيبكو مسئول عن سوق المال بمقر المكتب فى لندن.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر عقد أولى جلسات التجهيز لطرح الشركة خلال اﻷسبوع الجارى، بعد تعيين التحالفات الفائزة، للتنسيق بينها فى عمليات الطرح.

كما توقعت المصادر، أن يتم طرح الشركة للاكتتاب العام فى البورصة فى مطلع عام 2018 حال الانتهاء من الحصول على الموافقات اللازمة للعملية.

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى بيان للوزارة عند الإعلان عن التحالف الفائز، إنها حريصة على نجاح برنامج الطرح العام، وتوسيع مشاركة القطاع الخاص فى الشركات التى تديرها الدولة والتى تقدم للمستثمرين الأفراد والمؤسسات فى مصر وخارجها، وبالتالى تعزيز تطبيق قواعد حوكمة الشركات لالتزام هذه الشركات بقواعد الإفصاح والشفافية وبناء شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص.

وأكدت أن طرح شركة إنبى هو بداية لطرح جزئى لأسهم عدد من الشركات مع الاحتفاظ بحصة حاكمة مملوكة للدولة، بما يزيد حجم التداول والسيولة فى البورصة المصرية لأهميتها كمؤشر للاقتصاد القومى.

وتستهدف الحكومة خلال العام المالى 2017- 2018 تحقيق إيرادات مالية بقيمة تتراوح من 6 إلى 8 مليارات جنيه من طرح عدد من الشركات الحكومية بالبورصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/07/08/1035985