منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






جامعة القاهرة تفوز بالمركز اﻷول فى مسابقة «أناكتس» من 48 جامعة مصرية


فاز فريق جامعة القاهرة بالمركز اﻷول من بين 48 جامعة مصرية تنافست بمشروعاتها التنموية بمختلف المجالات لتمثل مصر فى المسابقة العالمية التى ستقام بالمملكة المتحدة.

وشاركت شركة «جهينة» فى الحفل الختامى لمسابقة مؤسسة «اناكتس» العالمية، والذى تم من خلاله الإعلان عن اسم الجامعة الفائزة فى المسابقة التى شهدت مشاركات قوية بين 48 جامعة مصرية تنافس طلابها على عرض أفكارهم ومشروعاتهم فى مختلف المجالات والمساهمة فى تقديم حلول مبتكرة يمكن تطبيقها بشكل فعال لتطوير المجتمع.

وأقيم الحفل بحضور مسئولى العديد من الشركات الكبرى فى مصر الذين يمثلون لجنة التحكيم المشرفة على تقييم الأفكار والمشروعات المشاركة فى المسابقة، واختيار أفضل هذه المشروعات لتمثيل مصر فى المسابقة العالمية، التى يشارك فيها أكثر من 1700 جامعة من مختلف دول العالم.

وأعربت بسنت فؤاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينة، عن سعادتها بالمشاركة فى الحفل الختامى لهذه المسابقة، وقالت: «تتمتع هذه المسابقة بأهمية كبرى لدورها الحيوى والمهم فى تمكين الشباب المصرى وإعطائهم فرص متكاملة لتنمية مهاراتهم العملية».

وأضافت أن المسابقة تعد خطوة مهمة فى سبيل تجهيزهم وتأهيلهم لسوق العمل، فضلاً عن توجيه أفكارهم ومشروعاتهم لتكون بمثابة حلول عملية للمشكلات الحياتية، بما يساهم بشكل إيجابى فى دعم جهود تنمية المجتمع على جميع الأصعدة والمستويات.

وأوضحت فؤاد أن رعاية جهينة للمسابقة لا يتضمن فقط تقديم الدعم المادى ولكن أيضاً توسيع مدارك الشباب المشارك من خلال دعوتهم بشكل دورى للقيام بزيارات ميدانية لمصانع جهينة والتعرف على أحدث التكنولوجيات الإنتاجية المستخدمة.

كما تقوم جهينة بتدريب بعض المشاركين من خلال ورش عمل متخصصة على كيفية التعامل مع أسئلة لجنة التحكيم والطريقة الأمثل لعرض المشاريع بمهنية.
ومن جانبها أشادت فاطمة سرى رئيس منظمة اناكتس العالمية فى مصر بالنجاح الذى حققته المنظمة فى مصر خلال السنوات القليلة الماضية على جميع المستويات.

وأضافت أن هذا النجاح يعكس أهمية الشراكة بين المثلث الذهبى من القطاع الخاص ممثلاً فى عدد من الشركات والحكومة ممثلة فى وزارة التعليم العالي، والمجتمع المدنى ممثلاً فى منظمة اناكتس العالمية وهو ما يصب فى صالح تنمية المجتمع من خلال إعداد الجيل القادم من رواد الأعمال.

جدير بالذكر أن اناكتس العالمية تأسست فى الولايات المتحدة عام 1975، وتنظم مسابقات بين 1700 جامعة فى العالم، وتهدف المؤسسة إلى إعداد جيل من القادة لديهم إحساس بالمسئولية تجاه مجتمعاتهم عن طريق تكوين فرق بالجامعة لتنفيذ مشاريع تنموية تلبى احتياجات الناس.

ويشرف على المشروع استشارى من الجامعة فى حين يقوم بتقييم المشاريع النهائية مجموعة من كبار رجال الأعمال وممثلى قطاعات الأعمال المختلفة، ويسافر الفريق الفائز محلياً بعد ذلك لتمثيل مصر فى المسابقة العالمية التى تقام خارج البلاد والتى فازت به مصر عدة مرات فى السنوات الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/10/1036519