منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الصناعة لـ”السيسى” : تشغيل أكبر 12 مصنع للجلود بمدينة “الروبيكى” سبتمبر المقبل


الرئيس يكلف وزير النقل بمد خط السكك الحديدية من بلبيس لمدينة الجلود

 

أبلغ المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، أن 12 مصنعاً لدباغة الجلود، تبدأ عملها بمدينة الروبيكى الجديدة بحلول سبتمبر المقبل.

وأوضح الوزير، خلال اجتماع عقده الرئيس مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل وجارٍ تخصيص أماكن بالروبيكى لمُصنعى الجلود الراغبين فى الانتقال إليها من منطقة مجرى العيون.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الموقف التنفيذى لعملية نقل وتسكين المنشآت الصناعية الخاصة بالجلود إلى مدينة الروبيكى، وقال إنه جارٍ العمل على إنشاء القواعد الخرسانية للماكينات التى سيتم تركيبها بالمنشآت الصناعية بالروبيكى، وذلك تمهيداً لنقل وتركيب باقى المعدات الخاصة بتلك المنشآت، لافتاً إلى أنه من المنتظر أن يبدأ أكبر 12 مصنعاً للجلود فى العمل بمدينة الروبيكى بحلول شهر سبتمبر القادم، والذين يمثلون نحو 80% من طاقة دباغة الجلود فى مجرى العيون.
وأشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من إدخال المرافق الأساسية لنحو 40% من الأراضى المخصصة بالمرحلة الثانية بمدينة الروبيكى.

ووجه الرئيس السيسى بمواصلة العمل على نقل المنشآت الصناعية المتخصصة فى الجلود من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكى وتوفير التسهيلات اللازمة لذلك، مؤكداً على ما سبق أنه تم الإعلان بشأن التزام الدولة بتحمل تكلفة نقل وتركيب المنشآت الصناعية التى ستنتقل إلى مدينة الروبيكى قبل نهاية شهر أغسطس القادم.

وأكد السيسى ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لعملية النقل، مشيراً إلى أهمية أن تصبح مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى نموذجاً للمناطق الصناعية المتخصصة عند الانتهاء منها بشكل متكامل، ومساهمتها بفعّالية فى جهود الارتقاء بهذه الصناعة المهمة وتعظيم الاستفادة مما تتمتع به من قدرات ومقومات متميزة.

كما وجه الرئيس وزارة النقل بالعمل على مد خط السكك الحديدية من بلبيس إلى مدينة الروبيكى مروراً بمنطقة العاشر من رمضان بما يضمن تيسير عملية انتقال الأفراد والبضائع ومستلزمات الإنتاج من وإلى الروبيكى وربطها بالشبكة القومية للسكك الحديدية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/07/10/1036541