منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






«النقل العام»: تشغيل 40 مينى باص جديدًا مزودًا بخدمة الإنترنت المجانى أغسطس المقبل


أسعار التذكرة بين 5 و6 جنيهات وتوفير إمكانية الدفع الإلكترونى وشحن الهواتف
قال اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إنه تم التشغيل التجريبى اعتبارا من الأسبوع الحالى لـ10 مينى باص من إجمالى 40 مينى باص جديدا الذى طرحته إحدى الشركات الخاصة تحت إشراف هيئة النقل العام بالقاهرة.

وأضاف إن المينى باص الجديد توجد به إمكانات حديثة وخدمة مميزة حيث تم توافر خدمة الإنترنت المجانى، وإمكانية شحن الهاتف وطريقة الدفع الإلكترونى من خلال كارت إلكترونى يتم شحنه مسبقا بأى مبلغ، بجانب أن المينى باص مكيف ومزود بكاميرات مراقبة ولها باب خلفى مخصص للنزول وأمامى للصعود، وبها شاشات عرض للترفيه ولتعريف الراكب المحطة التالية.

اوضح رزق أن المينى باص الجديد يستهدف شريحة معينة حيث إن سعر التذكرة يبلغ من 5 الى 6 جنيهات، مشيرا الى ان الهدف تشجيع أصحاب السيارات الملاكى على ترك سيارتهم وركوب المينى باص للحد من استهلاك الطاقة والحد من تأثير الاحتباس الحرارى، وتقليل تلوث الهواء وتقليل الازدحام، خاصة مع ارتفاع أسعار الوقود.

وأشار الى أن سعة المينى باص تبلغ 26 فردا وأن هذه التجربة سيتم تعميمها حال نجاحها والإقبال عليها، وتسييرها من ميدان عبدالمنعم رياض إلى أكتوبر والتجمع.

أعلن رزق أن التشغيل الفعلى للمينى باصات سيكون أول أغسطس المقبل، وهناك 4 خطوط سير يخدمها 40 مينى باص.

وأوضح رئيس هيئة النقل العام أن تجربة الأتوبيس مكيف الهواء سبق وان نفذتها الهيئة منذ 10 سنوات فى الأتوبيس المكيف «cta»، وحاليا يتم تحديثها عبر فئة معينة من الجمهور تستطيع أن تدفع 6 جنيهات.

أشار رئيس هيئة النقل العام الى أن الشركات الخاصة هى التى توفر المينى باصات، وهيئة النقل العام تشرف فقط وتحدد خطوط السير أى تستغل محطات هيئة النقل العام ولكن وفقا لضوابط صارمة، مبينا ان المينى باص لا يتحرك إلا بعد التأكد من توافر الخدمات مثل الواى فاى والتكييف، والهيئة تقوم بدور المراقبة والإشراف على هذه الخدمات.

واعلن انه ﻷول مرة سيتم أيضا ادخال 150 «ميدى باص»، وهى وسط بين المينى باص والأتوبيس الكبير وحاليا فى مرحلة وضع المواصفات.

أضاف: سيتم تشغيل 13 أتوبيسا بدورين مكيف لأول مرة وتم التعاقد فى هذا الصدد مع شركة «كاستور مصر»، ومن المنتظر دخول 300 أتوبيس جديد الخدمة نهاية العام الحالى تعمل بالغاز الطبيعى.

وقال إنه سيتم بدء خدمة الأتوبيسات المكيفة خلال النصف الثانى من هذا العام، مشيرا إلى أن العاصمة شهدت خلال العامين الماضيين دخول ألف و750 سيارة جديدة الخدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/11/1036683