منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وفد بولندى يجرى زيارات لعدد من المناطق الصناعية المصرية الأسبوع الجارى


«قابيل»: 150 شركة بولندية تبحث فرص الاستثمار بمصر مع نهاية العام الجارى
يبدأ وفد بولندى زيارات لعدد من المناطق الصناعية فى مصر، خلال الأسبوع الجارى، عقب الانتهاء من زيارة المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس، لتحديد موقع إقامة المنطقة الصناعية البولندية بمصر.
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة فى بيان، إن إنشاء المنطقة الصناعية البولندية فى مصر بمثابة نقطة انطلاق لجذب الشركات البولندية للاستثمار فى السوق المصرى والاستفادة من منظومة الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع معظم الدول والتكتلات الاقتصادية، والتى تشمل السوق الافريقى والعربى والاوروبى والامريكى بالاضافة الى دول امريكا الجنوبية.
وأكد خلال اجتماعه مع وفد المنطقة الاقتصادية البولندية والذى يزور مصر الاسبوع الجارى، أن الوزارة ستقدم كل الدعم والمساندة لإقامة هذه المنطقة ومساعدة اى مستثمر بولندى يرغب فى الاستثمار بمصر سواء داخل المنطقة الصناعية البولندية او فى اى مكان فى مصر.
و ذكرت مارتا دارجاس رئيس وفد المنطقة الاقتصادية البولندية ان هذه الزيارة تأتى تتويجاً لما تم الاتفاق عليه بين مصر وبولندا خلال زيارة وزير التجارة والصناعة لوارسو خلال شهر مارس الماضى، حيث قام الوزير بزيارة عدد من المناطق فى منطقة محور قناة السويس بهدف تحديد الموقع المناسب لإقامة المنطقة الصناعية البولندية فى مصر.
واشارت الى انه من المقرر ان يقوم الوفد خلال فترة زيارته لمصر والتى تنتهى نهاية الاسبوع الجارى بزيارة عدد آخر من المناطق الصناعية هذا فضلاً عن عقد لقاءات مع عدد من المسئولين المصريين للتعرف على فرص الاستثمار واهم الحوافز المتاحة لعرضها على مجتمع الاعمال البولندى.
وأشار قابيل الى ان مصر ترحب بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع بولندا سواء فى اطار التعاون الثنائى المشترك أو من خلال تجمع «فيشجراد» والذى يضم كلا من بولندا والمجر والتشيك وسلوفاكيا، مؤكداً ان مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقمة الاخيرة للتجمع كأول رئيس من منطقة الشرق الاوسط يعد ركيزة أساسية لتنمية التعاون المشترك بين مصر ودول التجمع حيث التقى خلال فعاليات القمة برئيسة وزراء بولندا وتم الاتفاق على أهمية توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
أوضح قابيل أنه من المقرر أن يبدأ الرئيس البولندى،أندجى دودا، زيارته لمصر قريبا مصر نهاية العام الجارى وذلك تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث من المقرر ان يضم الوفد المرافق للرئيس البولندى رؤساء اكثر من 150 شركة بولندية كبرى مهتمة بالاستثمار فى السوق المصرى.
ولفت الوزير الى ان وفد المنطقة الاقتصادية استعرض خلال اللقاء زيارته لعدد من المناطق الاقتصادية الخاصة فى اطار محور قناة السويس بهدف تحديد موقع المنطقة البولندية الجديدة والتى من المخطط ان تستوعب عددا من الصناعات ومنها صناعة السيارات والصناعات المغذية لها بالاضافة الى الصناعات الغذائية والكيماوية ومجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.
واشار قابيل الى ان زيارة الوفد البولندى لمصر تأتى فى اطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارته للعاصمة البولندية وارسو خلال مارس الماضى والتى تم خلالها التوقيع على اتفاق لتدشين مبادرة «جسر الأعمال» بين مصر وبولندا والتى تستهدف احداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومتان المصرية والبولندية لتوسيع حجم العلاقات المشتركة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة شراكات ناجحة بين رجال القطاع الخاص فى كلا البلدين.
أكد فيليب سوش، رئيس الغرفة التجارية البولندية الأفريقية، أن هذه الزيارة تمثل الخطوة الثانية فى تدعيم التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين، حيث تعد زيارة وزير التجارة والصناعة المصرى إلى بولندا نقطة الانطلاق الحقيقية لبدء علاقات تجارية واستثمارية متوازنة تحقق مصالح الجانبين المصرى والبولندى.
وأشار إلى وجود أكثر من 50 مشروعا مشتركا على أرض مصر يتم تنفيذه فى إطار التعاون البولندى الأفريقى، يجرى حالياً انشاء الغرفة التجارية المصرية البولندية المشتركة بهدف توسيع حجم العلاقات الاستثمارية والتجارية المشتركة بين مصر وبولندا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/11/1036734