«رئيس الوزراء»: زيادة أسعار توريد القطن الموسم الحالى


«الزراعة»: 3 آلاف جنيه سعراً مبدئياً لأقطان الوجه البحرى و2500 للقبلى

 

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بضرورة شراء القطن من الفلاحين بأسعار مناسبة، مشيراً إلى أن هناك اتفاقاً أولياً على الزيادة، وسيتم عقد اجتماع بين وزيرى الزراعة وقطاع الأعمال العام من أجل الاتفاق النهائى على قيمة الزيادة.

وأشار رئيس الوزراء، فى تصريحات صحفية أمس، إلى أن الحكومة تهدف لاستعادة عرش القطن المصرى وسمعته العالمية الجيدة، مؤكداً أن نسبة زراعة القطن العام الماضى بلغت 135 ألف فدان، وأن المستهدف زراعة 220 ألف فدان الموسم الحالى، والتوسع فى زراعة 400 ألف فدان العام القادم.

وقال حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إن الأسعار المقترحة تقدر بنحو 3 آلاف جنيه لإنتاج الوجه البحرى، مقابل 1250 جنيهاً بداية العام الماضى، بينما ترتفع أسعار أصناف الوجه القبلى إلى 2500 جنيهاً، مقابل 1100 جنيه فقط الموسم الماضى.

أوضح «عبدالدايم»، أنه سيتم عقد اجتماع بين وزيرى الزراعة وقطاع الأعمال العام الفترة القليلة المقبلة لتحديد السعر النهائى وقيمة الزيادة عن أسعار العام الماضى للإعلان عنها فى أقرب وقت، تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء شريف إسماعيل.

وقال وليد السعدنى، رئيس اللجنة العامة لتجارة القطن بالداخل، رئيس جمعية القطن، إن تحديد أسعار ضمان للمحصول يُشجع الفلاحين على الزراعة، لكن موسم الزراعة الحالى انتهى، وكان من الأفضل الإعلان عن تلك الزيادات قبل بداية الزراعة فبراير الماضى.

أوضح «السعدنى»، أن إعلان الأسعار مبكراً يُشجع الفلاحين على التوسع فى الزراعة، بما يضمن تحقيق المستهدف السنوى للحكومة، والنجاح فى عودة القطن المصرى لعرشه.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/11/1036842