منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة للبتروكيماويات” تنتهى من دراسات جدوى إنتاج البروبلين خلال 5 أشهر


«البترول» تطرح مزايدة للبحث عن الزيت الخام فى نوفمبر المقبل

تنتهى الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات «إيكم» من دراسة الجدوى الفنية والمالية لتنفيذ 4 مشروعات لإنتاج البروبلين ومشتقاته خلال 5 أشهر.
وقال مصدر بالشركة لـ«البورصة» تم التعاقد مع مكتب استشارات لدراسة جدوى المشروع، وستبدأ الشركة مفاوضات مع مؤسسات وجهات دولية لتمويل المشروع منها مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية عقب انتهاء الدراسات.
أوضح أن استثمارات المشروع تبلغ 2 مليار دولار، ويجرى دراسة مشروعات الامونيا، والفورمالديهايد، ومتوسطة الكثافة اللوح الليفى (MDF)، والشركة تجرى مفاوضات مع الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات «إنربك» لشراء الهيدروجين.
ونفذت الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات 7 مشروعات بمحافظات السويس وبورسعيد ودمياط والإسكندرية فى إطار الخطة القومية للبتروكيماويات، وبلغ إجمالى استثماراتها 8 مليارات دولار من خلال شراكات عالمية ومحلية.
وتحقق المشروعات إيرادات سنوية تصل 3 مليارات دولار وتبلغ طاقتها الإنتاجية 5 ملايين طن من المنتجات البتروكيماوية ساهمت فى تلبية احتياجات السوق المحلى وإحلال الواردات وتوفير إيرادات دولارية، فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة.
وتعتزم الهيئة العامة للبترول طرح مزايدة جديدة للبحث والاستكشاف عن الزيت الخام بمناطق الامتياز الخاصة بها فى شهر نوفمبر المقبل.
وأعلن طارق الملا وزير البترول فى تصريحات سابقة خطة الوزارة للتوسع فى صناعة البتروكيماويات، وتأتى ضمن الأهداف الاستراتيجية لقطاع البترول وترتكز على 5 محاور أساسية هى زيادة إنتاج الزيت الخام وتنميته وزيادة الاحتياطى، وتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، والتوسع فى مشروعات الغاز الطبيعى للمنازل والمصانع، وتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة، والتوسع فى صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة.
وأكد الملا، أن وزارة البترول وضعت استراتيجيتها فى الاعتماد على صناعة البتروكيماويات، من أجل توفير احتياجات البلاد من المواد الخام وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل وتفعيل سياسة التكامل بين شركات البترول.
أوضح أن قطاع البترول تبنى استراتيجية مشروع التطوير ورفع كفاءة الأداء انطلاقاً من مسئوليته فى تنفيذ رؤى الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الجارية ودوره كلاعب أساسى فى تنفيذ رؤية مصر 2030، مؤكداً أن ما تتخذه الدولة من خطوات إصلاحية وتشريعات جديدة لتنظيم سوق الغاز وقانون الاستثمار ينعكس إيجاباً على مشروع التطوير والتحديث ويدعمه بقوة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


699.16 1.16%   8.02
11474.38 %   4.5
12913.25 -0.1%   -13.15
1567.67 0.81%   12.54

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/15/1037551