منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وكيل خطة النواب : “«دعم مصر» لم يبلغنا بأية مواعيد لمناقشة رفع سعر الفائدة


وكيل خطة النواب: «دعم مصر» لم يبلغنا بأى مواعيد لمناقشة رفع سعر الفائدة

عمر: أتوقع خفض سعر الفائدة خلال النصف الأول من العام المالى الجارى بمعدل 4%

قال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه حتى الآن لم يتم توجيه أى دعوات لعقد اجتماع بين 4 لجان اقتصادية بالبرلمان لمناقشة قرار البنك المركزى الأخير الخاص برفع سعر الفائدة 2%.

وتوقع عمر ألا تعقد أى اجتماعات برلمانية بين لجان الخطة والموازنة والاقتصادية والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة خاصة أن البنك المركزى قال إن القرار مؤقت.

ورفع البنك المركزى بداية الشهر الجارى أسعار الفائدة الأساسية على أدوات السياسة النقدية بمعدل 2% لتصل على الكوريدور إلى 18.75% للإيداع، و19.75% للإقراض، و19.25% لسعرى الائتمان والخصم والعملية الرئيسية للبنك المركزى.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن القرار يهدف إلى كبح معدلات التضخم خلال الفترة الحالية والتى ستنخفض خلال 6 شهور.

وأوضح «أتوقع أن ينخفض مؤشر التضخم خلال الفترة المقبلة فيما عدا الشهر الجارى إذ أن كل القرارات الصعبة تم اتخاذها بعد رفع أسعار الوقود والكهرباء خلال الشهر الجارى».

وأشار إلى أنه بمجرد انخفاض معدلات التضخم سيتم خفض معدل الفائدة 4% على مرحلتين بواقع 2% لكل مرحلة على أن يتم ذلك خلال النصف الأول من العام المالى الجارى.

وكان نائب رئيس ائتلاف دعم مصر الكتلة السياسية الأكبر فى مجلس النواب حسين عيسى قد ذكر فى تصريح سابق لـ«البورصة»، إن الائتلاف يدرس عقد اجتماع تحضيرى، بداية الأسبوع الجارى؛ لمناقشة قرار البنك المركزى الأخير الخاص برفع أسعار الفائدة، ودعوة رؤساء 4 لجان برلمانية للاجتماع.

وقال حسين عيسى، نائب رئيس الائتلاف، إن زعيم الائتلاف محمد السويدى ينسق مع على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وعلى أساس نتيجة تلك الاتصالات سيتم تحديد موعد الاجتماع.

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب إن كل الاجتماعات التى عقدها ائتلاف دعم مصر حول هذا الشأن اجتماعات أولية ولم يتم تحديد موعد بعد لعقد الاجتماع بين اللجان الاقتصادية بمجلس النواب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/15/1037576