منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ مطروح: استرداد 4340 فداناً بقيمة 9 مليارات جنيه من 40 مشروعاً استثمارياً غير ملتزم


«أبوزيد»: المحافظة تخطط لعقد مؤتمر اقتصادى جديد لعرض الفرص الاستثمارية
المحافظة تستهدف جذب 7.5 مليون سائح داخلى بنهاية العام الجارى

قال علاء أبوزيد، محافظ مطروح، إن المحافظة استردت 4340 فداناً بقيمة 9 مليارات جنيه من 40 مستثمراً، خلال الأشهر الماضية.
وأوضح أبوزيد لـ«البورصة» أن المحافظة استردت 471 فداناً من 15 مشروعاً استثمارياً بعد صدور أحكام قضائية برد الأراضى المزمع إقامة مشروعاتهم عليها للدولة، كما استردت 3870 فداناً أخرى من 26 مشروعاًً خالفت شروط التعاقد الموقعة مع المحافظة.
وأضاف أن محافظة مطروح استردت 100% من اﻷراضى المعتدى عليها خلال الفترة من 2015 وحتى منتصف العام الجارى، وأنها ستتصدى ﻷى محاولات اعتداء على أراضى الدولة مستقبلاً.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، كلف كل المحافظات، يونيو الماضي، بحصر وإزالة كل التعديات على أراضى الدولة.
وذكر «أبوزيد»، أن المحافظة تسعى لتنفيذ عدة مشروعات استثمارية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسائحين من الداخل والخارج، بما يساهم فى استقطاب عدد أكبر من الرواد سنوياً.
وقال إن المحافظة تستهدف استقطاب 7.5 مليون سائح داخلى بنهاية العام الجارى، مقابل 6 ملايين خلال العام الماضي.
ولفت إلى أن المحافظة نجحت فى حل أكبر اﻷزمات التى كان يعانى منها الرواد (المصّيفين)، وأهمها نقص المياه، وعدم توافر شبكات مائية لجميع المناطق.
وأوضح: «تم اﻻنتهاء من افتتاح محطة الرميلة 1 والرميلة 2 لتحلية المياه بطاقة إنتاجية 70 ألف متر مكعب، إلى جانب محطة تحلية الجنوب العالمية لتصل الطاقة اﻹنتاجية اﻹجمالية للمحافظة 160 ألف متر مكعب يومياً».
ووفقاً للمحافظ سيتم رفع الطاقة اﻹنتاجية لمحطات تحلية المياه يومياً 20 ألف متر مكعب أخرى بنهاية العام الجارى، بعد افتتاح محطة الرميلة 3 لتحلية المياه، وقال إن تلك الطاقات ستلبى كامل احتياجات المحافظة من المياه التى لا تتجاوز استهلاكها 110 آلاف متر مكعب.
وأشار أبوزيد إلى أن محافظة مطروح تدرس تنظيم مؤتمر اقتصادى جديد لعرض الفرص الاستثمارية فى المحافظة، خاصة بعد نجاح مؤتمرها الاقتصادى الأول المقام نهاية 2015.
وقال إن المحافظة عرضت 18 مشروعاً خلال المؤتمر اﻷول، تم تنفيذ 11 منها بتكلفة تصل 22 مليار جنيه، وتسعى المحافظة لتنفيذ 7 مشروعات أخرى (مدينة ترفيهية وتطوير هضبتى عجيبة وروميل ومنتجعات طبية) بتكلفة استثمارية 100 مليار جنيه.
وكانت محافظة مطروح نظمت مؤتمراً اقتصادياً نهاية شهر أكتوبر من عام 2015، لعرض مجموعة كبيرة من الفرص الاستثمارية، أبرزها إقامة مزارع سمكية على مساحة 10 كم2، ومزارع دواجن كبيرة على مساحة 270 ألف فدان جنوب مدينة الحمام بمنطقة الفياضة، ومشروع استصلاح وزراعة مساحة 40 ألف فدان على المياه الجوفية بقرية قارة أم الصغير بسيوة لإنتاج المنتجات الزراعية كالزيتون والنباتات الطبية والعطرية وغيرها، ومشروع إنشاء منتجع صحى عالمى للاستشفاء بسيوة، وإقامة منطقة صناعية للصناعات الخفيفة والمتوسطة، وإنشاء ميناء بحرى تجارى يشمل أرصفة بحرية ومنطقة صناعية ومنطقة تجارية.
ولفت «أبوزيد» إلى أن المحافظة ضاعفت الطاقة الكهربائية للمدن التابعة لها، لتصل إلى 80 ميجاوات مقابل 40 ميجاوات السنوات الماضية، وذلك من خلال تحويل الكابلات الهوائية إلى كابلات أرضية على مستوى مدن الحمام وسيوة وسيدى برانى.
وأضاف أن محافظة مطروح انتهت من تطوير شبكات الكهرباء بالمحافظة بتكلفة استثمارية 930 مليون جنيه خلال عامين، قائلاً «مفيش مكان فى المحافظة بدون كهرباء حالياً».
وقال إن المحافظة طورت مجموعة كبيرة من شبكات الصرف الصحى الفترة الماضية، وأن 80% من المحافظة حالياً لديها صرف صحى، مقابل 20% السنوات الماضية.
وذكر أن المحافظة نجحت مؤخراً فى إدخال 45 أتوبيساً ضمن مشروع النقل الجماعى من خلال تبرعات لرجال اﻷعمال لحل أزمة التنقل داخل المحافظة.
ولفت إلى أن المحافظة طورت أيضاً مصنع الوجبات المدرسية بتكلفة استثمارية 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير مصنع الغاز بتكلفة 10 ملايين جنيه لتصل طاقته الانتاجية 35 ألف انبوبة يومياً، وذلك للقضاء على مشكلة نقص الغاز التى كانت تؤثر سلباً على المستشفيات والمطاعم.
وأشار إلى أن نجاح المحافظة فى القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية عن طريق التعاون وتكثيف الجهود مع القوات المسلحة والشرطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية





674.8 1.09%   7.27
12084.26 %   -33.23
13715.06 0.06%   7.93
1554.77 0.75%   11.62

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/17/1037612