منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




20 شركة مصرية رومانية تشارك فى منتدى الأعمال المشترك ببوخارست نهاية الشهر


«المجلس المشترك» يستهدف زيادة الصادرات إلى 5 مليارات دولار خلال 5 سنوات

«برجل»: توقيع 6 مذكرات تفاهم فى قطاعات المشروعات الصغيرة والموارد المائية والرى والزراعة والغاز والبترول

 

تشارك 20 شركة مصرية ورومانية، فى منتدى الأعمال المشترك المقرر عقده يومى 26 و27 من يوليو الجارى، فى العاصمة الرومانية بوخارست.

وقال حسن الشافعى، رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى لـ«البورصة»، إن المنتدى المشترك يستهدف تعزيز التبادل التجارى بين البلدين، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، خاصة فى منطقة محور قناة السويس.

وأضاف الشافعى، أن المنتدى سيشهد مشاركة 8 شركات مصرية، تمثل قطاعات الأسمدة والأدوية والمقاولات والزراعة.

وأشار إلى أن قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف سيساعد الجانب المصرى المشارك فى المنتدى على زيادة الصادرات إلى رومانيا، ولكن الأهم أن تتوافق المنتجات المصرية مع المواصفات القياسية المطلوبة فى بوخارست.

وأضاف: «انخفاض سعر الجنيه يعد ميزة تنافسية للمنتج المصرى، ولكن يجب أن يقابله تطوير فى القطاع الصناعى ورفع لمستوى الجودة، للقدرة على المنافسة.

وقال أحمد السكرى، نائب رئيس مجلس الأعمال المشرك، إن المجلس يستهدف زيادة حجم الصادرات المصرية إلى بوخارست إلى 5 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، مقارنة بـ500 مليون دولار العام الجارى.

وأوضح على هامش الاجتماع التحضيرى للزيارة الخميس الماضي، أن خطة المجلس تستهدف زيادة الصادرات إلى مليار دولار خلال العام المقبل، والوصول للمستهدف خلال السنوات الأربع التالية.
وذكر أن صعوبة الإجراءات التصديرية، وانخفاض دعم الصادرات، من أسباب تراجع الصادرات المصرية إلى رومانيا، وتتمثل الصادرات المصرية إلى بوخارست فى الفواكه خاصة الموالح، والخضراوات.
وتتركز الاستثمارات الرومانية فى مصر فى القطاعات الخدمية، خاصة فى قطاع البترول والغاز، كشركة توتال غاز، بالإضافة إلى قطاع الكهرباء ويبلغ عدد الشركات الرومانية فى مصر 1500 شركة.
وأضاف السكرى، أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ستشارك فى فعاليات منتدى الأعمال المشترك.
وقال ميهاى برجل، المستشار التجارى بالسفارة الرومانية بالقاهرة، إن الفترة المقبلة ستشهد استئناف أعمال اللجنة المشتركة بعد توقف 7 سنوات منذ انعقادها فى 2010 خطوة جيدة.
وأضاف خلال الاجتماع التحضيرى، أنه سيتم توقيع 6 مذكرات تفاهم خلال الدورة الثانية للجنة المشتركة فى مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والموارد المائية والرى والزراعة بالإضافة إلى مجالات الغاز والبترول.
وتابع: «سوف يتم توقيع اتفاقية بين ميناءى إسكندرية وكونستيز، وبروتوكول تعاون بين اتحاد الغرف التجارية المصرى وغرفة تجارة وصناعة رومانيا».
وأوضح أن من أهم مجالات التعاون بين البلدين، قطاعات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات ومواد البناء والنقل والطاقة والسيارات والبتروكيمات والكيماويات والأدوية والسياحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/17/1038042