منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كريم” تستثمر 500 الف دوﻻر في تطبيق “Swvl” للنقل الجماعي التشاركي


اعلنت شركة كريم مصر اليوم عن استثمارها في شركةSwvl، المتخصصة فى تقديم خدمة النقل الجماعي التشاركي في مصر.  

ويسعى تطبيق Swvl لملئ الفجوة الموجودة  في شبكة المواصلات عن طريق تقديم خدمة نقل جماعي بحافلات عالية الجودة  من خدمات النقل عند الطلب.

بلغ عدد المسارات المتوفرة لدى Swvl نحو 40  مسار وعدد حافلات النقل الجماعي (الباصات) حوالي ١٠٠ حافلة انضمت لمنصة Swvl في أقل من ٣ شهور مما يوفر تكلفة منخفضة تلقائيا للفرد ضمن الرحلة الجماعية التشاركية.

 وافادت كريم ان تطبيق شركة Swvl للنقل الجماعي التشاركي يعكس رؤية مصطفى قنديل، أحد المسئولين السابقين في شركة كريم.

يأتي هذا الاستثمار الذي بلغت قيمته 500 الف دوﻻر مبدئيا للشركة الناشئة خطوة مهمة لتحقيق التوسع في مدن أخرى بالسوق المصري، بالإضافة لإطلاق منتجات وخدمات جديدة داخل التطبيق بما في ذلك توفير وسائل دفع متنوعة وسينضم ماجنوس أولسون رئيس قطاع تجربة العملاء والمؤسس الشريك في كريم، لمجلس إدارة شركة Swvl الناشئة.     

وقال ماجنوس أولسون: “إنّ كريم وSwvl تتشاركان نفس الهدف، والمتمثل في التغلب على مشكلات المواصلات التي تواجه مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. ويأتي استثمار كريم الأخير في Swvl للتأكيد على إيماننا الكبير في قدرة الشركة الجديدة على ابتكار وتقديم رؤى جديدة للمجتمع المصري،

اسست Swvl في ابريل 2017 بمشاركة كل من مصطفى قنديل وشريكين مؤسسين هما محمود نوح وأحمد صبّاح.

ويقوم مستخدمي Swvl باختيار مكانيِ الركوب والوصول ومتابعة حركة الأوتوبيس على الخريطة للتعرف بدقة على موعد وصوله.

 يقبل تطبيق Swvl في الوقت الحالي الدفع عن طريق بطاقات الائتمان، ولكن مع ضخ كريم للاستثمارات الأخيرة، من المنتظر إضافة بدائل أخرى للدفع للتطبيق خلال الشهور القادمة.

أما فيما يتعلق بالتوسع، فمن المتوقع أن يُتاح التطبيق في جميع مناطق القاهرة بحلول نهاية العام الحالي، كما سيتم إطلاقه في الإسكندرية أيضاً فيما بعد. وخلال عام 2018، تتوسع الشركة خارج مصر وبالتحديد في الأسواق الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اضاف مصطفي قنديل- المؤسس الشريك ورئيس قطاع النمو في Swvl: “تستهدف Swvl اعادة هندسة قطاع النقل الجماعي التشاركي ليس فقط في مصر ولكن أيضاً في المنطقة. وبالتالي تتيح لنا استثمارات كريم امكانية تحقيق هذا الهدف “.

 و قال رامي كاطو رئيس عمليات كريم بمصر: ” نهدف للمساهمة في تمكين خدمات نقل تشاركية وفقاً لاحداثيات ورؤى المجتمع وتحولات هذه الرؤى و السبق دائماً.

 تجدر الإشارة أنّ استثمارات كريم في Swvl لا تُعد الأولى من نوعها في مجال النقل الجماعي، حيث قامت كريم في يوليو 2016 بالإعلان عن شراكتها مع نيكست فيوتشر لحلول النقل، وذلك لاستقدام حلول قيادة ذاتية بدون سائق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وتُعد مركبات نيكست من المركبات الكهربائية ذاتية القيادة والتي يمكنها السير بشكل فردي أو من خلال ربطها مع مركبات مماثلة لتشكيل ما يشبه الحافلة، حيث يتنقل الركاب من مركبة إلى أخرى بكل سهولة وحرية.

وفي يوليو 2016 أيضاً أعلنت كريم عن تخصيص استثمارات بقيمة 100 مليون دولار للبحوث والتطوير، لإطلاق مراكز للبحوث والتطوير في ألمانيا بهدف التركيز على تطوير البنية التحتية التكنولوجية في مجال النقل لصالح دول المنطقة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/17/1038071