منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«صناعة الجلود» تدرس إنشاء معهد متخصص لمنتجات القطاع بالتعاون مع «التجارى الإيطالى»


تدرس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، بالتعاون مع المركز التجارى الإيطالى، إنشاء معهد متخصص فى الموضة فى قطاع المنتجات الجلدية فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال جمال السمالوطى، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن الغرفة تسعى للاستفادة من التكنولوجيا التى يتميز بها الجانب الإيطالى.

وأضاف، خلال كلمته فى مؤتمر «صناعة المنتجات الجلدية بين الواقع والمأمول»، الذى ينظمه المركز التجارى الإيطالى، إن الغرفة والمركز يسعيان إلى تدريب العمالة المصرية فى المصانع الإيطالية؛ لزيادة خبراتهم ومهاراتهم.

وقدر “السمالوطى” حجم استثمارات قطاع الجلود فى مصر بنحو 4.6 مليار جنيه، إذ يضم 17600 منشأة.

وذكر أن قطاع الجلود يسهم بنحو 8% من الناتج المحلى الإجمالى لمصر، وأنه ينتج منتجات جلدية بقيمة 8 مليارات جنيه سنوياً.

ويهدف المؤتمر إلى التنسيق بين الشركات التى حصلت على وحدات بمدينة الجلود بالعاشر من رمضان وشركة «ماك سنيور» الإيطالية التى تعمل وكيلاً لبعض الشركات الإيطالية، لتسهيل الحصول على خطوط إنتاج جديدة.

وتأسست شركة تكنولوجيا الجلود التى تدير المدينة عام 2007 برأسمال 100 مليون جنيه، ويبلغ عدد الوحدات فى المدينة 113 وحدة، تم بيع 85 وحدة لمجموعة من المستثمرين، وحجز 10 وحدات لمستثمرين إيطاليين، وتبقى 18 وحدة فقط.

وقال يحيى زلط، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا الجلود، إن التعاون بين الشركات المصرية والإيطالية سوف يكون فرصة جيدة لتنمية العلاقات بين البلدين.
وأشار، خلال كلمته بالمؤتمر، إلى أن المدينة فى مراحل الإنشاءات النهائية، وسوف توفر 4000 فرصة عمل فور تشغيل المرحلة الأولى من المصانع، تصل إلى 7000 فرصة عمل فور التشغيل الكلى للمدينة.

وتفتتح المدينة 32 مصنعاً خلال سبتمبر المقبل، على أن يتم افتتاح باقى المصانع تباعاً خلال الأشهر التالية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/17/1038082