منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«البنك الزراعى» يتلقى طلبات بقروض 50 مليون جنيه على مشروع «البتلو»


«محرز»: الطلبات تتزايد بعد زيادة الحد الأقصى للاقتراض 150%

بلغت قيمة طلبات القروض على مشروع البتلو التى تلقاها البنك الزراعى نحو 50 مليون جنيه، خلال الأسبوعين الماضيين، بعد رفع القيمة لصغار المربين والشركات.

وقال مصدر فى البنك لـ«البورصة»، إن الطلبات التى تلقاها البنك، خلال الأسبوعين الماضيين، بلغت نحو 50 مليون جنيه، منذ تعديل البروتوكول الموقع مع وزارة الزراعة.

وأدخل البنك تعديلات على المشروع، شملت رفع الحد الأقصى لقروض الأفراد والشركات، بشأن مشروعات الثروة الحيوانية بنسبة 150%، ليصل الحد الأقصى للأفراد إلى مليون جنيه، مقابل 400 ألف جنيه.

كما شمل رفع الحد الأقصى لقروض الشركات والجمعيات إلى 5 ملايين جنيه مقابل مليونى جنيه فقط، وتمويل شراء رؤوس الماشية حتى 75% من قيمتها.
لفت المصدر، إلى أن البنك الزراعى بصدد دراسة الحالة الائتمانية للمقترضين فى الفترة الحالية تمهيداً للموافقة عليها.

قالت منى محرز نائب، وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن التعديلات التى أدخلها البنك على المشروع خلال الفترة الماضية ساهمت فى تشجيع المربين على التقدم للاقتراض.

وأشارت إلى أن نسبة الفائدة على القروض 5% متناقصة، وتهدف لاستيعاب الطاقات الإنتاجية فى المزارع والحظائر.

ويتيح البنك الزراعى نحو 300 مليون جنيه على 3 مراحل متساوية، قابلة للزيادة لتمويل مشروع البتلو بالتعاون مع وزارة الزراعة والتى تعمل على حصر الثروة الحيوانية، حالياً، فى المزارع ولدى صغار المربين، للوقوف على الاحتياجات الحقيقية للسوق، ومن المتوقع أن تنتهى منها بعد 3 أشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/17/1038102