منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




8.3 مليار دولار استثمارات مشروعات تكرير البترول الجارى تنفيذها


«الملا»: زيادة إنتاج الغاز الطبيعى 50% العام المقبل

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن مشروعات التكرير الجديدة الجارى تنفيذها ستساهم فى سد الفجوة من المنتجات البترولية الرئيسية باستثمارات تصل إلى 8.3 مليار دولار.

أضاف أن حقول ظهر وشمال الإسكندرية ونورس من أهم المشروعات التى ستؤدى إلى زيادة انتاج الغاز الطبيعى بنسبة 50% فى العام المقبل وستساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بنهاية 2018 وستحقق زيادة فى إنتاج الغاز بنسبة 100% فى عام 2020.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول بمقر وزارة الخارجية مع سفراء مصر الجدد المرشحين للعمل بالخارج لاستعراض الرؤية الجديدة للقطاع والفرص الاستثمارية الجاذبة فى صناعات البترول والغاز والبتروكيماويات والثروة المعدنية.

واستعرض الوزير أهم الملامح الرئيسية لقانون الثروة المعدنية مؤكداً أن بداية تطبيقه كانت مشجعة وظهرت نتائجه فى مزايدة الذهب، التى أعلن عنها مؤخراً.

أشار إلى دراسة هذه النتائج جيداً لطرح مزايدة جديدة، كما استعرض الوزير الجدول الزمنى لتنفيذ المشروع الجديد لتصنيع الفوسفات وتحويله إلى حمض الفوسفوريك، حيث من المخطط بدء تجارب التشغيل التجارى للمشروع بحلول منتصف عام 2020.

وأوضح الوزير خلال اللقاء أنه تم تعديل استراتيجية قطاع البترول ليصبح برنامج التطوير والتحديث جزء أساسى منها لتتوافق مع الرؤية المتكاملة للطاقة فى مصر حتى عام 2035، التى تم اعدادها بالتنسيق بين وزارات البترول والثروة المعدنية والكهرباء الطاقة والتجارة والصناعة مع باقى الجهات المعنية فى الدولة تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة.

وذكر أن محاور استراتيجية القطاع تتمثل فى زيادة انتاج واحتياطات الزيت الخام والغاز وتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، بالإضافة إلى التوسع فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمصانع والتوسع فى صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة إلى جانب الإصلاح الهيكلى لقطاع البترول وتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الطاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/17/1038122