منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




45 مليون يورو قرض ميسر من إيطاليا لتوريد ماكينات ومعدات للقطاع الصناعى


قرض بقيمة 12 مليون يورو لتوريد معدات لقطاع الجلود

اتفقت وزارة التجارة والصناعة، والحكومة الإيطالية على حصول مصر على قرض ميسر بقيمة 45 مليون يورو لتوريد ماكينات ومعدات من شركات إيطالية للقطاع الصناعى فى مصر.
قالت حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة، إن مصر تسعى للتعاون مع إيطاليا لتنمية القطاع الصناعي.
وأشارت خلال كلمتها فى مؤتمر «صناعة المنتجات الجلدية بين الواقع والمأمولات»، والذى ينظمه المركز التجارى الإيطالي، اليوم الاثنين، إلى أن قطاع صناعة الجلود فى مصر واعد، وهو ما يؤكده ضخ الحكومة لاستثمارات كبيرة لإنشاء مدينة الروبيكى الجلود.
ولفتت «الحضرى» لـ«البورصة» على هامش المؤتمر، إلى أن الوزارة سوف تتم الاتفاق مع الحكومة الإيطالية على القرض خلال شهرين، على أن يتم تفعيل القرض خلال 4 أشهر.
وأشارت خلال المؤتمر إلى أن الوزارة أصدرت استراتيجية لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ديسمبر الماضى، لتوفير مستلزمات الإنتاج.
قال فرانشيسكو بانيني، مدير البعثة التجارية الإيطالية فى القاهرة، إن حكومتى مصر وإيطاليا وصلا إلى المراحل النهائية للاتفاق على حصول مصر على قرض بقيمة 12 مليون يورو لتمويل شراء ماكينات ومعدات لقطاع صناعة ودباغة الجلود بفائدة مخفضة.
وكشف عن زيارة وفد من شركات مصرية إلى إيطاليا خلال نوفمبر المقبل للمشاركة فى معرض للصناعات الجلدية ودباغة الجلود.
وأضاف أنه سوف يتم إعداد دورات تدريبية للعاملين فى تلك الشركات بالإضافة إلى إصدار شهادات الجودة لها.
وأشار إلى أن البعثة تعمل على تطوير التعاون بين الشركات المصرية والإيطالية لتعزيز التعاون بين البلدين.
ويعمل مكتب البعثة التجارية الإيطالية فى مصر منذ عام 1972 لزيادة التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة بين البلدين، ويعد المكتب وكالة حكومية إيطالية، مقرها الرئيسى روما، ولديها أكثر من 100 مكتب حول العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية





674.8 1.09%   7.27
12084.26 %   -33.23
13715.06 0.06%   7.93
1554.77 0.75%   11.62

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/17/1038124