منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“هيرميس” مستشاراً مالياً لصفقة بيع “السويس للأكياس”


مصادر: قيمة الشركة المبدئية تتجاوز 400 مليون جنيه.. و«موندى» تنهى الفحص خلال شهر
كشفت مصادر وثيقة الصلة بصفقة الاستحواذ على شركة السويس للأكياس، عن تكليف المجموعة المالية (هيرميس)، القابضة بدور المستشار المالى للبائع فى الصفقة، التى يتنافس فيها شركتان.
وقدرت المصادر لـ«البورصة» القيمة المبدئية للشركة بنحو 400 مليون جنيه، لكنَّها مرشحة للتغير، بحسب عملية الفحص المالى والفنى والقانونى النافى للجهالة الذى بدأت به شركة موندى لبيع الورق، وذكرت أن المفاوضات مستمرة مع الشركة الأخرى، تمهيداً لتوقيع مذكرة التفاهم وبدء الفحص.
وتلقت «السويس للأكياس» عرضين مبدئيين دون أسعار، للقيام بالفحص الفنى والمالى والقانونى النافى للجهالة، بغرض الاستحواذ على الشركة، على أن يتم الانتهاء من الفحص النافى للجهالة، وتقديم العروض النهائية خلال 60 يوم عمل، وفقاً للقواعد المنظمة لعروض الاستحواذ.
وتملك شركة السويس للأسمنت 53.32% من أسهم رأسمال السويس للأكياس، و29.89% لشركة ديبيكو ليمتد السويسرية، وفقاً لنموذج إفصاح الشركة عن الربع الثانى من العام الحالى، وتصل نسبة الأسهم حرة التداول فى البورصة 14.6% من الشركة.
وارتفع سهم السويس للأكياس فى السوق بنسبة 10% بعد الإعلان عن صفقة الاستحواذ لتصل إلى 27.11 جنيه.
وبنهاية الربع الأول من العام الحالى، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 110.8%، بعد أن ربحت 13.26 مليون جنيه، مقابل 6.29 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام السابق، وزادت مبيعاتها إلى 106.14 مليون جنيه، مقابل 71.79 مليون جنيه فى الربع المقارن من العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/18/1038418