منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






حوار.. مؤسسات مالية وبنوك خاصة تعرض المساهمة فى شركة «مواصلات مصر»


«طه»: نتعاون مع «فينكورب» و«بريميير» للاستشارات المالية.. و«التميمى» و«معتوق» قانونيين
1.2 مليار جنيه إيرادات مستهدفة فى 2019.. ومفاوضات للاستحواذ على شركة للنقل الجماعى
عرضت مؤسسات مالية وبنوك خاصة مصرية وأوروبية المساهمة فى شركة مواصلات مصر، المتخصصة فى النقل الجماعى.
وقال الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذى لشركة «مواصلات مصر»، إن الشركة تلقت عروضاً من مؤسسات مالية وبنوك خاصة مصرية وأوروبية للمساهمة فى شركة مواصلات مصر، ويجرى حالياً دراسة هذه العروض مع الشريك الإماراتى «الإمارات الوطنية» الذى يسهم بنسبة 70% من الشركة.
أضاف أن «مواصلات مصر» تتعاون مع شركتى «فينكورب» و«بريميير» لتقديم الاستشارات المالية، ومكتبى «التميمى» و«معتوق بسيونى» فى تقديم الاستشارات القانونية سواء على مستوى سوق النقل الجماعى أو الصفقات.
واستحوذت «مواصلات مصر» على شركتى «الهبة» و«القاهرة» للنقل الجماعى مؤخراً، وتتفاوض، حالياً، للاستحواذ على شركة ثالثة فى مجال النقل الجماعى.
تابع: «يصل أسطول الشركتين اللتين تم الاستحواذ عليهما 150 أتوبيساً، وتم بيع جزء كبير منها وتطوير المتبقى».
ذكر «طه»، لـ«البورصة»، أن الشركة تستهدف إيرادات ما بين 800 و1.2 مليار جنيه إيرادات عام 2019، مبيناً أن الشركة حتى نهاية 2018 ستكون فى مرحلة التجهيزات وتغطية المناطق المستهدفة.

أضاف أن الشركة تفاوض شركات للدفع الإلكترونى لشحن كروت الرحلات، متوقعاً التوصل إلى اتفاق نهائى خلال 3 أشهر من طرح الكروت فى السوق، والمحدد لها الشهر المقبل.

قال «طه»، إن الشركة حصلت على تصديق شركة «جوجل» لتحديد مسارات الرحلات بمواعيد الوصول، ووقت الرحلة عبر خرائط «جوجل»، وإنها كلفت شركة «مواصلة» ومقرها فى فرنسا لترسية الخطوط عبر الإنترنت.
ووفقاً لخطة الشركة، سيتم بيع كروت شحن الرصيد فى 6 محطات لأتوبيسات مبدئياً، وستكون أسعار التذكرة بها 6 جنيهات بعد التشغيل الفعلى، بينما ستكون سعر التذكرة دون كروت الشحن نحو 10 جنيهات لحث العملاء على خفض الكاش والتعامل بكروت الشحن.
أوضح أن التشغيل الفعلى لخدمة النقل الجماعى ستبدأ مطلع سبتمبر المقبل، متوقعاً تغطية محافظة القاهرة خلال عامين بتدشين 500 أتوبيس واستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه.

د.هشام طه
د.هشام طه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال «طه»: سيتم إطلاق 60 أتوبيساً جاهزاً، حالياً، للخدمة مع طرح تخفيضات على كروت الشحن للطلاب وعدد من الفئات المجتمعية بعد عقد بروتوكولات مع الجهات صاحبة الشأن، ومنها جامعة القاهرة، ووزارة التربية والتعليم، وستتراوح الخصومات ما بين 10 و50%.
وتم عقد بروتوكول تعاون مع مترو الانفاق لتدشين تقاطعات مع خطوط سير الأتوبيسات بهدف المساهمة فى وصول الأفراد للمترو.
وذكر «طه»، أن الشركة تعاقدت مع مصنع mcv لتصنيع الأتوبيسات، وفقاً للمواصفات التى يتم الاتفاق عليها، كما يتم توريد الأجهزة الإلكترونية المدمجة فى الأتوبيسات لها.
أضاف أن الشركة تعاقدت مع تحالف «مصرى – تشيكى – يونانى – كندى» لتقديم الحزمة الإلكترونية والبرمجيات اللازمة للأتوبيسات والرحلات، كما تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات لاستخدام برمجيات مصرية بعد عام ونصف العام من تشغيل الخدمة.
وتعمل الشركة على إطلاق تطبيقها على الهواتف الذكية قبل نهاية الربع الثالث من العام الحالى، فى الوقت الذى أعلنت وصول نسبة الإشغال خلال الفترة التجريبية الحالية ما بين 45 و52%.
قال الرئيس التنفيذى، إن الشركة تستعد لمشروع جديد فى 6 أكتوبر بالتعاون بين وزارات الإسكان والنقل والبيئة ومحافظة الجيزة لإنشاء جراجين بنظام حق الانتفاع، وتدشين 6 خطوط على أن يبدأ التشغيل التجريبى مطلع ديسمبر المقبل.
واتفقت «مواصلات مصر» مع شركة صيانة لتقديم خدماتها للأتوبيسات على مدار العمر الافتراضى للاتوبيسات البالغ 5 سنوات والمينى باص البالغ 7 سنوات.
كما تعاقدت مع شركة تأمين لمنع أى تلفيات لأسطول الشركة، وتم تدريب السائقين بالتعاون مع الأكاديمية العربية للنقل البحرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/07/19/1038592