منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الحكومة تفاضل بين 3 بورصات للطرح الخارجى لشركة “إنبى”


مصادر: نظام GDR الأقرب للطرح خارجياً لسهولة إجراءاته

تفاضل الحكومة بين 3 بورصات خارجية لطرح شريحة من أسهم شركة “إنبى” وهى بورصة لندن وبورصة هولندا بالإضافة إلى بورصة ناسداك دبي.

وقالت مصادر قريبة الصلة من ملف الطروحات الحكومية، إن شركة «إن آى كابيتال» الاستشارى الفنى لطرح الشركات الحكومية تفاضل بين اﻷسواق الثلاثة باعتبارها من الأسواق اﻷعلى من حيث السيولة للمستثمرين فضلاً عن الدراية المسبقة بطبيعة تلك البورصات عبر الطروحات السابقة للشركات المصرية.

أضافت المصادر، أن بورصة هولندا تتشابه فى إجراءاتها ومتطلباتها مع بورصة لندن بانجلترا وهناك عدد من الشركات طرحت من خلالها.

كما تفاضل «إن أى كابيتال» بين أسلوب الطرح الخارجى لـ«إنبى» وما إذا كان سيكون فى صورة أسهم أو فى شكل شهادات إيداع دولية.

وقالت المصادر، إنه فى حالة طرح الأسهم سيستلزم إنهاء اﻹجراءات وقتاً يتراوح بين 6 و9 شهور بينما يستغرق إعداد طرح شهادات اﻹيداع ما بين شهر و3 أشهر وهو ما يعطيه اﻷفضلية.

وكان التحالف المكون من شركات سى آى كابيتال وجيفريز إنترناشيونال ليميتد وبنك الإمارات دبى الوطنى قد فاز بإدارة الطرح الذى يعد باكورة برنامج طروحات الشركات الحكومية الذى تعتزم الحكومة تنفيذه لتحسين مواردها المالية.

كما فاز مكتب بيكر آند ماكنزى للاستشارات القانونية والمحاماة بتقديم الاستشارات القانونية لعملية الطرح.

وذكرت المصادر، أن اختيار السوق الخارجى التى سيطرح فيها جزء من أسهم «إنبى» سيكون على اﻷرجح قبل شهر أو شهرين من بدء التداول على السهم فى البورصة، وكذلك النسبة المطروحة.

وتوقعت المصادر فى وقت سابق، أن يتم طرح الشركة للاكتتاب العام فى البورصة فى مطلع عام 2018 حال الانتهاء من الحصول على الموافقات اللازمة للعملية.
وتستهدف الحكومة خلال العام المالى 2017- 2018 تحقيق إيرادات مالية بقيمة تتراوح بين 6 و8 مليارات جنيه من طرح عدد من الشركات الحكومية بالبورصة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/07/24/1039386