منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






أفضل مكاسب لأسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية منذ الأزمة العالمية


تجنى أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية، الأرباح، لتسجل أفضل بداية لها منذ الأزمة المالية العالمية، وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، أن هذا القطاع قد ارتفع بنحو 23% العام الحالي، مما يجعله أفضل أداء على مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» ولم يشهد مثل هذه المكاسب السريعة منذ عام 2009.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد ان عانى القطاع من التراجع حتى نهاية الربع الثانى، استأنف المسار التصاعدى رغم مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد الأوسع والنابعة من ضعف التضخم وبيانات النمو.

ومع استمرار السياسات المؤيدة للنمو، تحول المستثمرون إلى الشركات التى يمكن أن تولد النمو من تلقاء نفسها.

وقال ديفيد ليبوفيتز، استراتيجى فى شركة «جى بى مورجان» لإدارة الأصول: «لقد أعرب الجميع عن قلقه قبل شهر من أن تقييمات شركات التكنولوجيا مبالغ فيها.. لكننا رأينا أن تلك الشركات التقنية لا تزال تؤدى أداء جيدا».

وارتفعت قيم شركات التكنولوجيا بعد ان حققت الشركات مكاسب أسبوعية متتالية،إذ سجلت أسهم «ميكروسوفت» و«إى باى» و«فيس بوك» أرقام القياسية الجديدة الأسبوع الماضى.

وقال كيرك هارتمان، كبير موظفى الاستثمار فى «ويلز فارجو» لاداراة الاصول، إن هذه البيئة مختلفة عن فقاعة التكنولوجيا فى نهاية القرن الماضى، إذ إن هذه الشركات الكبيرة لديها نماذج أعمال حقيقية ويولدون الكثير من التدفق النقدى وتقوم على مقاييس صلبة.

واجتذب نمو الأرباح الصلبة لقطاع التكنولوجيا، المستثمرين مع تدفق أكثر من 13 مليار دولار أمريكى إلى أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية خلال العام الماضى.

ومن المتوقع أن يبلغ قطاع التكنولوجيا ثانى اكبر قفزة فى الأرباح خلال الربع الثانى ليأتى بعد صناعة الطاقة، وساعد ضعف العملة الأمريكية شركات التكنولوجيا العملاقة ذات الأرباح الكبيرة فى الخارج بعد ان تراجع مؤشر الدولار الذى يقيس الدولار مقابل سلة من نظرائه بنسبة 8% العام الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/24/1039433