منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«العربية للتصنيع» تنتهى من تركيب شبكات الكهرباء لـ«الهايكستب» و«الشروق»


«قادر» يتعاقد مع «البيئة» على توريد معدات لتدوير المخلفات بـ50 مليون جنيه

 

أوشكت الهيئة العربية للتصنيع الانتهاء من تركيب المحولات وشبكات الكهرباء لمدينتى الهايكستب والشروق بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه على أن يتم تسليمهما بشكل كامل خلال شهر أغسطس المقبل.

وقالت مصادر بالهيئة لـ«البورصة»، إن العربية للتصنيع تمكنت من الانتهاء من نسبة كبيرة من أعمال التركيب المحولات والشبكات للمدينتين، وتوقعت تسليمها الشهر المقبل، قبل الوقت المحدد لها فى العقد الموقع بينها وبين وزارة الكهرباء المقرر أن يكون سبتمبر المقبل.

وأضافت أن مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع تعاقد مع وزارة البيئة على توريد معدات جديدة لمنظومة جمع وتدوير المخلفات لتوزيعها على متعهدى الجمع فى مختلف المحافظات بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، وسيتم تسليمها قبل نهاية العام الجارى.

وأوضحت المصادر، أن هذا العقد هو اﻷول لمصنع قادر خلال السنة المالية الحالية، ويوجد مفاوضات مع الوزارة لتوريد معدات أخرى لمنظومة المخلفات مع بداية موسم الأرز الجديد.

وذكرت أن نسبة المكون الأجنبى لمنتجات قادر تتراوح بين 25 و30%، ويسعى المصنع لزيادة المكون المحلى تدريجياً حتى الوصول إلى منتج 100% صناعة محلية للتغلب على أزمة العملة الصعبة خلال الأعوام المقبلة.

وتعاقدت وزارة البيئة مع الهيئة منذ عدة أشهر لتوريد جميع المعدات والآلات اللازمة لمنظومة جمع ونقل وتدوير المخلفات للمرحلة الأولى، ونص التعاقد على تسليم 40 سيارة لجمع القمامة من الشوارع والأحياء، و7 لوادر، وعدد من الحفارات بتكلفة إجمالية 175 مليون جنيه.

ولفتت المصادر إلى أن المباحثات مع وزارة الزراعة مازالت مستمرة بشأن معرفة احتياجاتها من الصوب الزراعية اللازمة لمشروع 1.5 مليون فدان لتصميمها داخل المصنع بالتعاون مع شركة هولندية، وتوقع التعاقد معها خلال أيام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/26/1040043