منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الجرف»: قضية «bein sport» تجارية بحتة ولا علاقة لها بالخلاف السياسى مع قطر


قالت الدكتور منى الجرف، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن الجهاز توجه له اتهامات بإثارة قضية «bein sport» نظراً للخلاف السياسى بين البلدين.

وأضافت الجرف خلال مؤتمر صحفى: «الجهاز أثبت مخالفات الشركة الاحتكارية منذ 2014 ولكن لم يتم اتخاذ المسار الجنائى، ثم تجددت الشكاوى فى سبتمبر 2016 نتيجة عملية الربط بين مشاهدة بطولة الأمم الأفريقية بالجابون وشراء باقات سنوية بأعلى الأسعار».

وتابعت: «هذا الربط يخالف القانون خاصة فى ظل الوضع المهيمن للشركة فى هذا القطاع.. تم إحالة القضية للنيابة فى 7 يناير 2017 خاصة أنه تم مخاطبتها أكثر من مرة ولم تتقدم للتصالح أو تنفيذ القرارات الإدارية وظهرت فى ذلك الوقت قضية الاتحاد الافريقى وتم الربط بينهما».

واستكملت الجرف: «القضية تجارية بحتة بعيداً عن المشاكل السياسية بين مصر وقطر.. لكن الشركة فعلياً اضرت بالمستهلك المصري، وتقوم النيابة بنظر القضية حاليا».

وفيما يتعلق ببطلان التعاقد بين الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE وbein sport، أوضحت أنه وفقا للمادة 20 من القانون أنه فى حالة ثبوت مخالفة احد الاطراف للمواد 6، 7،8 من القانون يتم تكليف المخالف بتوفيق أوضاعه وإزالة المخالفات فى فترة زمنية محددة وإذا لم يلتزم يعد الاتفاق أو التعاقد باطلا ولا يستدعى دراسة من الشركة المصرية وعليها انهاء التعاقد فورا.

وقالت إن الجهاز يترقب قرار المحكمة لتنفيذه رسمياً، حيث إن جميع الاشتراكات التى تتم حاليا باطلة وفقا لقرار الجهاز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/07/31/1040959