“الألفية الثالثة” السعودية تخطط لافتتاح شركة عقارية فى السوق المصرى


تخطط شركة الألفية الثالثة للاستثمار العقارى لافتتاح شركة فى السوق المصرى وتعد اختيار بيت خبرة لبدء الإجراءات.
وقال المهندس عبدالله القثامى رئيس شركة الألفية الثالثة للتطوير والاستثمار العقارى بالسعودية، إن الشركة بدأت دراسة تأسيس شركة عقارية فى السوق المصرى وتعمل على اختيار بيت خبرة متخصص لبدء إجراءات التأسيس.
وتعمل مجموعة الألفية الثالثة بالمملكة السعودية منذ 25 عاماً وتضم مجموعة شركات متخصصة فى أنشطة المقاوﻻت واستثمار العقارى والخدمات العقارية وتنفذ مجموعة من المشروعات لصالح وزارتى الإسكان والاستثمار السعودية.
أوضح القثامى، أن تراجع الأعمال وفرص اﻻستثمار فى المجال العقارى فى المملكة السعودية ومعظم دول الخليج منذ الأزمة الاقتصادية العالمية دفع الشركة للبحث عن أسوق جديدة وان مصر والمغرب السوقين الأكثر أهمية لبدء نشاط جديد للشركة.
ولفت إلى أن السق المصرى يتميز بحجم الطلب الكبير وارتفاع نسبة الشباب من إجمالى السكان ما يعظم الاحتياجات للسكن إلى جانب نسب العوائد المرتفعة للنشاط العقارى فى مصر عن غيرة من الأسواق.
شدد على أن تجارب الشركات العربية، خاصة السعودية منها فى مصر محفزة لدخول السوق وضخ استثمارات جديدة وان الحديث عن البيروقراطية أكبر مخاوف الشركة من ضخ استثمارت بالسوق وأن هذا أيضاً ستخضعة الشركة للدراسة.
لفت إلى أن الشركة ستعتمد فى درسات السوق على بيت خبرة واستشاريين مصريين لديهم دراية بالسوق لدراسة الطلب والفرص المتاحة لبدء نشاط الشركة فى السوق.
أشار إلى أن الحكومة المصرية تسعى لخلق فرص عمل كبيرة فى المجال العقارى لاجتذاب الشركات العربية والتى تراقب السوق عن كثب من خلال إنشاء مجموعة من المدن الجديدة خاصة العاصمة الإدراية والعلمين الجديدة.
شدد على أن الشركات العربية لديها رغبة قوية فى الدخول فى السوق المصرى والذى اكتسب سمعة جيدة ناتجة من تجارب الشركات، اﻻ أن استثمارت تطلب الترويج لها بين أوساط وأماكن تجمعات المطورين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/01/1041115