منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






قيم التداولات ترتفع 8.5% في أسواق الخليج يوليو الماضي


ارتفعت قيم التداولات في أسواق المال في مجلس التعاون الخليجي خلال شهر يوليو الماضي بمعدل 8.5% على أساس شهري، وسجلت 21.7 مليار دولار.

وقالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية اليوم الثلاثاء إن أنشطة التداول في أسواق الأوراق المالية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحسنت في يوليو الماضي بعد تراجعها 14 % على أساس شهري في يونيو الماضي، نتيجة ضعف التداولات خلال شهر رمضان وانخفاض عدد جلسات التداول بمناسبة عيد الفطر.
وأضافت كامكو في تقرير أصدرته اليوم اجمالي قيمة الاسهم المتداولة خليجيا ارتفع بنسبة 5ر8 % على أساس شهري وبلغ 7ر21 مليار دولار أمريكي.
وتراجع مؤشر (مورجان ستانلي الخليجي) بنسبة هامشية في يوليو، بعدما شهد نموا نسبته 9ر4 % في يونيو الماضي، متأثرا بأداء السوق السعودي الذي فقد 5ر4 % على أساس شهري، فيما أنهت بقية الأسواق الخليجية تداولات الشهر على ارتفاع بقيادة سوق دبي المالي الذي اضاف 1ر7 % إلى مؤشره على أساس شهري، تبعه السوق القطري ثم بورصة الكويت.
وفي يوليو الماضي، عكست الأسهم الكويتية الاتجاه الهبوطي الذي سلكته خلال شهر يونيو السابق وظهر هذا الارتفاع في المؤشرات القياسية الثلاث، وأدى تفوق أداء الأسهم ذات القيمة السوقية المرتفعة مقارنة بالأسهم الصغرى، إلى تفوق أداء المؤشر الوزني ومؤشر (كويت 15) على أداء المؤشر السعري.
ورغم بقاء البورصة الكويتية ضمن حدود التداولات المعهودة، إلا انها سجلت أفضل أداء منذ بداية 2017 على مستوى دول (التعاون) بعائد بلغ 19 %ة للمؤشر السعري و7ر8 % بالنسبة للمؤشر الوزني و6ر6 % لمؤشر (كويت 15).
وعزت كامكو تراجع أداء السوق السعودي في يوليو الى تدني الأرباح الفصلية،بعد الارتفاع الذي شهده خلال الشهر السابق حينما سجل مؤشر السوق نموا بنسبة 8 % على أساس شهري.
أما السوق القطري فكان ثاني افضل الأسواق الخليجية من حيث الأداء في يوليو الماضي، بعد انتهاء شهر رمضان وعطلة عيد الفطر، حيث تمكنت جميع المؤشرات القطاعية من انهاء تداولات الشهر على ارتفاع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/01/1041331