منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مطار القاهرة» يتعاقد على 4 بوابات للكشف عن المتفجرات فى السيارات بتكلفة 20 مليون يورو


مصدر: بتروجيت تتولى مهمة التركيب مقابل 30 مليون جنيه

 

تعاقد قطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدنى مع احدى الشركات الألمانية على توريد 4 بوابات للكشف عن المتفجرات فى السيارات لمطار القاهرة الدولى بتكلفة 20 مليون يورو.

قال مصدر بقطاع المطارات إن الهدف من شراء البوابات هو تأمين الطرق المؤدية لمطار القاهرة الدولى والكشف عن المفرقاعات والمخدرات والمواد المتنوعة داخل السيارات بمجرد عبورها من البوابات.

واضاف فى تصريح لـ «البورصة» أن البوابات الجديدة قادمة من احدى الشركات الالمانية وتبلغ تكلفتها 20 مليون يورو، وتم اسناد عملية التركيب لشركة بتروجيت للمقاولات مقابل 30 مليون جنيه، ومن المنتظر وصولها خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

واشار الى انه تم توزيع البوابات بحيث يتم تركيب بوابة على مدخل المطار من طريق العروبة واثنين بمدخل اﻻتوستراد واحده للسيارات الملاكى والثانية للنقل، والرابعة بجانب مبنى الركاب 2 داخل المطار

وذكر ان البوابات الجديدة تأتى ضمن الإجراءات الأمنية المتخذة من جانب المطارات لتأمين جميع الطرق وصاﻻت الركاب، بجميع المطارات.

وفى سياق اخر انهى الوفد الروسى التفيش على مطار القاهرة الدولى وسيعد تقريرا بالملاحظات إلى السلطات الروسية.

وقال المصدر ان الوفد الروسى فتش على جميع الإجراءات المتبعة لتامين الركاب والحقائب بالمطار، بجانب التأكد من تشغيل أجهزة البيومترك الخاصة بدخول وخروج العاملين.

وبلغت تكلفة تأمين المطارات المصرية نحو 43 مليون دولار ويشمل ذلك أجهزة ومعدات كمرحلة أولى لكنها لا تشمل ما أنفقته الشركات والجزء الخاص بالتدريب.
ولفت إلى تحويل 11 عاملا من مسئولى صيانة الكهرباء بمطار القاهرة إلى النيابة العامة عقب حادثة انقطاع الكهرباء عن مبنى الركاب رقم 3 فجر الجمعة الماضي، ما ادى الى توقف العمل بالكامل وتأخر عدة رحلات جوية.

وأضاف بيان صادر عن المطار أنه «تمت إدارة الأزمة من خلال المسئولين بالشركة، وإصلاح العطل خلال ساعة، وعودة الأنظمة المشغلة للمبنى بكامل طاقتها وعودة حركة السفر والوصول إلى طبيعتها».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/02/1041754