منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






1.3 مليار يورو قيمة مبيعات «دانون» فى أفريقيا سنوياً


«نائل»: 108 آلاف طن الطاقة الإنتاجية لمصانع مصر سنوياً ومزرعة الشركة توفر 50% من احتياجاتها

 
بلغ حجم المبيعات السنوية لشركة دانون العالمية نحو 22 مليار يورو على مستوى 130 دولة حول العالم، منها 1.3 مليار يورو على مستوى السوق الأفريقى.
وقالت حنان نائل، رئيس قطاع الشئون الحكومية والقانونية والاتصالات لشركة دانون مصر، إن منطقة أوروبا تستحوذ على 40% من مبيعات الشركة سنوياً، تليها رابطة الدول المستقلة وأمريكا الشمالية والتى تسيطر على 20% من حجم تلك المبيعات.
وتستحوذ أسواق آسيا والمحيط الهادى وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط على 40% من حجم المبيعات.
وأضافت، خلال مؤتمر صحفى نظمته الشركة على هامش الزيارة التى تمت لمصنع الشركة بالعبور، أن الشركة تتواجد فى 40 دولة أفريقية من خلال 19 مصنعاً يعمل بها 13 ألف عامل.
وأوضحت أن حجم مبيعات الشركة فى السوق الأفريقى بلغ نحو 1.3 مليار يورو، تمثل 5% من قيمة مبيعات الشركة الأم حول العالم.
وأشارت إلى أن الشركة تتواجد فى مصر منذ 2005، وقامت خلال العام الماضى بالاستحواذ على مصنع حلايب بدمياط بحوالى 120 مليون جنيه ويعمل بها 1400 عامل.
وقالت إن الشركة تحتل المركز الأول فى سوق تغذية الأطفال، ومنتجات الحليب الطرى، والثانى فى مجال التغذية الطبية، والشركة الأم استحوذت خلال العام الجارى على شركة white wave فى أمريكا وأوروبا.
وقدرت رئيس قطاع الشئون القانونية والاتصال بالشركة الطاقة الإنتاجية لمصنعها بالعبور بنحو 108 آلاف طن سنوياً، يتم توفير 50% منها عن طريق مزرعة الشركة فى النوبارية.
وتمتلك شركة دانون مصر مزرعة ماشية فى النوبارية بطاقة 6 آلاف رأس أبقار ينتج منها فى الوقت الحالى 3 آلاف رأس.
وأضافت «نائل»، أن الشركة تحصل على باقى احتياجاتها من الألبان عن طريق التعاون مع الجمعيات الأهلية العاملة مع صغار المربين، منها جمعية كير التى تمتلك مركزاً لتجميع الألبان.
ونوهت بأن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات المسئولية المجتمعية ومن ضمنها مشروع العمدة، وهو مشروع يستهدف مساعدة عدد من الشباب على إقامة مشروعات صغيرة على مستوى المحافظات، من خلال منحهم قرضاً فى صورة سيارات مبردة وثلاجات يتم سداده من عائد بيع منتجات الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/08/1042966