البورصة تلغي تداولات “ريكاب” وتُحدد 4.15 جنيه سعر فتح السهم


قررت إدارة البورصة إلغاء العمليات المنفذة على سهم “ريكاب للاستثمارات المالية” خلال جلستي أمس وأول أمس 7و 8 أغسطس الجاري، قبل الإعلان عن الحدث الجوهري بجلسة اليوم.

ومن المقرر أن يكون سعر الفتح للسهم خلال جلسة الغد الخميس عند 4.15 جنيه للسهم.

وفي سياق متصل وافق مجلس إدارة شركة “ريكاب للاستثمارات المالية” على زيادة رأس المال المصدر بقيمة 1.5 مليار جنيه ليرتفع من 530.9 مليون جنيه إلى 2.03 مليار جنيه، مقابل مبادلة الأسهم المستحوذ عليها بنسبة 99.9% من شركة “وادي دجلة للتنمية العقارية”.

ووافق مجلس إدارة  شركة “النعيم القابضة للاستثمارات” على تقرير القيمة العادلة لحقوق المساهمين لاسهم “ريكاب للاستثمارت” التابعة  عند 11.09 جنيه للسهم الواحد.

ووقعت أمس شركة «نعيم» القابضة، المساهم الرئيسى فى شركة ريكاب للاستثمارات المالية، اتفاقاً مع شركة وادى دجلة للاستثمار العقارى، يقضى بزيادة رأسمال شركة ريكاب بنحو 3.3 مليار جنيه، موزعة على 300 مليون سهم، بقيمة عادلة 11 جنيهاً للسهم، للاستحواذ على أسهم «وادى دجلة للاستثمار العقارى» من خلال مبادلة أسهم زيادة رأس المال لصالح مساهمى الأخيرة، فيما يعرف بالاستحواذ العكسى.

وبذلك تكون القيمة المدفوعة فى زيادة رأسمال «ريكاب» هى شركة «وادى دجلة العقارية» نفسها بإجمالى أصولها، فيما يسمى بعملية استحواذ عكسى.

قال يوسف الفار، رئيس مجلس إدارة شركة «ريكاب للاستثمارات المالية»، إن حصة مساهمى شركة وادى دجلة عقب عملية الاستحواذ ستصبح 74% من رأسمال الكيان الجديد مقابل 26% لمساهمى شركة «ريكاب».

وأوضح أنه تم إرسال محضر اجتماع مجلس الإدارة ونص الدعوة للجمعية العمومية وتفويض رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للرقابة المالية لإقرار الاستحواذ على شركة «وادى دجلة العقارية» من خلال مبادلة الأسهم عبر زيادة رأسمال شركة «ريكاب» بنحو 300 مليون سهم بالقيمة العادلة البالغة 11 جنيهاً.

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن الاتفاق مع شركة «وادى دجلة» لتكوين تحالف جديد فى أكتوبر الماضى، وتم الانتهاء من الفحص النافى للجهالة والتقييم للشركتين كأساس لعملية الاندماج.

أضاف «الفار»، أن «وادى دجلة العقارية» كانت مملوكة بالكامل لشركة «وادى دجلة القابضة»، وتم نقل ملكية الأسهم إلى مساهمى الشركة القابضة بشكل مباشر وعددهم يتجاوز 330 مساهماً، وهو ما يعنى أن الكيان الجديد الناتج عن التحالف ستصبح الأسهم حرة التداول فيه أكثر من 67% من رأسمال الشركة.

وقال ماجد حلمى، رئيس مجلس إدارة «وادى دجلة العقارية»، إن شركته تمتلك 17 مشروعاً عقارياً بإجمالى مساحة 6 ملايين متر من الأراضى معظمها تحت التطوير ومنها 2 مليون متر لم يتم البدء فى تطويرها بعد، وتقع معظم أراضى وادى جلة فى مشروع هليوبوليس مدينة المستقبل، وتتوزع باقى الأراضى بين مرسى علم والغردقة والساحل الشمالى و6 أكتوبر.

ويعد الاستحواذ العكسى أحدث أشكال الصفقات فى السوق المصرى التى ستضمن لـ«وادى دجلة العقارية» والتى كانت تسعى لطرح أسهمها فى البورصة قبل فترة للقيد من خلال شركة مقيدة بالفعل.

وأوضح «حلمى»، أن القيد فى البورصة سيمكن الشركة من الاستفادة من قواعد الحوكمة وإمكانية الحصول على تمويل للتوسعات المستقبلية.
يذكر أن القيمة الدفترية لشركة ريكاب تبلغ 500 مليون جنيه بقيمة جنيه، موزعة على نحو 106.18 مليون سهم، بقيمة دفترية 4.7 جنيه للسهم، وهىى القيمة الأعلى من القيمة السوقية التى يتداول عندها السهم والبالغة 4.45 جنيه فى إغلاق جلسة أمس الثلاثاء التى ارتفع خلالها السهم بنسبة 3.5%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/08/09/1043240