منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ستيت جريد» تنتهى من إنشاء خطوط كهربائية بطول 800 كيلومتر الشهر المقبل


تنتهى شركة «ستيت جريد» الصينية من إنشاء خطوط وكابلات كهربائية بطول 800 كيلومتر الشهر المقبل.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن الخطوط والكابلات الكهربائية التى تنفذها الشركة الصينية ضمن خطة التوسعات التى تسعى وزارة الكهرباء لتنفيذها لنقل الطاقة المنتجة من محطات الإنتاج بدون انقطاعات أو أعطال وتدعيم الشبكة القومية للكهرباء لاستيعاب الأحمال.

أضافت المصادر، أنه يجرى تنفيذ خط «طما – طهطا» والقومية للأسمنت بطول 520 كيلومتراً، وخط مغاغة بطول 47 كيلومتراً، وخط إيتاى البارود بطول 110 كيلومترات، والعاصمة الإدارية بطول 10 كيلومترات، والمنطقة الصناعية فى بنى سويف بطول 30 كيلومتراً، وشرق أسيوط بطول 85 كيلومتراً.

أوضحت المصادر، أن خط «بنها-سمنود» مازال به بعض المشكلات يجرى العمل على إزالتها، حيث الالتزام بضوابط أمنية معينة.

وذكرت المصادر، أنه تم إطلاق التيار الكهربائى على خط “البرلس-سمنود” بطول 120 كيلومتراً، ومن المفترض أن يتم إطلاق التيار الكهربائى تباعاً على الوحدات المتبقية الشهر المقبل.

أوضحت المصادر، أن شركة السويدى إلكتريك ستتولى تنفيذ خطى كهرباء الأول فى مدينة أخميم بسوهاج، والثانى خط ربط أخميم بمنطقة شرق قنا، أما الشركة العامة للمقاولات NCC ستتولى تنفيذ خطوط كهرباء شرق قنا ونجع حمادى.

وذكرت المصادر، أن خطة تدعيم شبكة النقل بدأت لتكون قادرة على تفريغ قدرات التوليد لمواجهة الأحمال المتوقعة من خلال تطوير ما هو قائم وإضافة وتوسيع الشبكة ومهماتها، وتم التعاقد على تنفيذ 1210 كيلومترات خطوط هوائية جهد فائق مع شركة ستيت جريد الصينية.

وقال جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء فى تصريحات سابقة، إن الشركة تعد الدراسات الخاصة لتنفيذ سلسلة من خطوط الكهرباء الجديدة على الجهود العالية والفائقة لنقل القدرات المنتظر تنفيذها والمقررة من طاقات الفحم بساحل البحر الأحمر أو من المشروع النووى بساحل البحر المتوسط أو من مشروعات الطاقة النظيفة من الشمس والرياح فى جنوب الوادى والبحر الأحمر.

أوضح أن جميع الاستثمارات وكل الدعم سيوجه لتطوير الشبكة القومية للمساهمة فى استقرار الشبكة خلال شهور الصيف وعدم ظهور اختناقات وتلبية جميع متطلبات المواطنين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/12/1043793