منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مفاوضات بين «تحيا مصر» و« قطاع الأعمال» لتنفيذ استثمارات بـ1.5 مليار جنيه


مصادر: دراسات جدوى لمشروعات فى مجال الطاقة والزراعة والأدوية والتنفيذ خلال 2018

يتفاوض مجلس إدارة صندوق تحيا مصر مع وزارة قطاع الأعمال للتعاون وعقد شراكة مع الشركات القابضة التابعة لها لتنفيذ مشروعات استثمارية فى قطاعات مختلفة من ضمنها الطاقة والزراعة والأدوية والعقارات إجمالية 1.5 مليار جنيه مطلع 2018.

وقالت مصادر لـ«البورصة »، إن خطة صندوق تحيا مصر تهدف لزيادة استثماراته فى جميع القطاعات خلال السنوات المقبلة لتحقيق عوائد مالية.

تابعت أن دراسات جدوى يجرى إعدادها لتنفيذ مشروعات كبرى فى عدة قطاعات منها الأدوية والزراعة والعقارات، فيما رفضت ذكر تفاصيل عنها حتى الانتهاء من الإجراءات والتعاقدات.

وتوقعت أن تصل قيمة الاستثمارات التى يجرى التفاوض عليها 1.5 مليار جنيه، على أن يتم البدء فى الخطوات الفعلية لتنفيذها مع بداية 2018.

واجتمع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر الأسبوع الماضى لبحث سبل التعاون بينهما.

وأوضح الشرقاوى، أن الصندوق له دور تنموى من خلال تنفيذ مشروعات فى قطاعات مختلفة تشمل الرعاية الصحية وتطوير المستشفيات فى محافظات الصعيد والنوبة وغيرها، وتقديم تمويلات ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعات صغيرة أو متوسطة تحقق عائداً.

وأوضح الشرقاوى، الاستعداد الكامل من خلال الشركات التابعة لوزارة قطاع اﻷعمال للتعاون مع صندوق «تحيا مصر» وتقديم كل سبل الدعم المتاحة سواء من خلال الاستفادة بالخبرات والإمكانيات المتاحة بالشركات أو الدخول فى شراكة مباشرة فى استثمارات مشتركة مع الصندوق فى المجالات المختلفة، على أن يتم إعداد دراسات جدوى بالفرص المتاحة، وعقد اجتماعات دورية لبحثها ومناقشتها خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن العديد من الشركات التابعة للوزارة تتعاون مع الصندوق من منطلق المسئولية الاجتماعية لها، للمساهمة فى تنمية المجتمع، وتم إسناد مشروع حى الأسمرات الشركة العامة للإنشاءات «رولان»، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير لتنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بالمشروع.

وبلغت الحصيلة الإجمالية للصندوق منذ بداية إنشائه وحتى نهاية العام الماضى 7 مليارات جنيه.

وقد أنشأ «تحيا مصر» شركة قابضة للإنشاء والتنمية برأسمال 2.5 مليار جنيه، 98% من أسهمها ملك للصندوق، و1% للبنك الأهلى، و1% لبنك مصر.

تابع: «تم تأسيس شركة أخرى تابعة للقابضة باسم (مصر للتأجير التمويلي) بمشاركة بنك مصر بنسبة 51% من رأسمالها، و39% لصندوق تحيا مصر و10% للقابضة للتأمين».

وتقدر القيمة الاستثمارية لمشروعات صندوق تحيا مصر منذ إطلاقه وحتى ديسمبر الماضى نحو 3 مليارات جنيه فى عدة قطاعات مختلفة، أبرزها إنتاج الأدوية والاستثمار بالتعليم وغيرهما.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/12/1043796